دنيا ودين

اقتداء بفضيلة الإمام الأكبر … واعظة بالأقصر تطلق “مبادرة رمضان بلا جائع”

أطلقت سمر محمد حسانى الواعظة بالأزهر الشريف   مبادرة” رمضان بلا جائع” وذلك بتوزيع شنطة رمضانية تحتوى على بعض المواد الغذائية  للمحتاجين بجميع قرى مركز الأقصر.

تحتوى الشنطة الرمضانية على (أرز_مكرونة _لسان عصفور_فول_فاصوليا _جبنة _شاى_فرخة)،بإجمالى 500 شنطة.

تأتى هذه المبادرة اقتداء بفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والذى  دعا إلى مساعدة الأسر غير القادرة، و العمالة اليومية المستحقين للدعم نتيجة التضرر من الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا.، مذكرًا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم: “واللَّه فِي عَوْنِ العبْدِ مَا كانَ العبْدُ في عَوْن أَخيهِ”.

وهذه  المبادرة هي التي تلي تبرع الواعظات بثلاثة أيام من الراتب لصندوق تحيا مصر من خلال مشاركة مجمع البحوث الإسلامية في تخفيف حدة هذه الأزمة وللتأكيد على دور واعظات الأزهر الشريف فى العمل الخيرى المجتمعى وتقديم يد العون للفقراء والمحتاجين ،ومساعدة الدولة فى التخفيف عن هذه الفئة المستحقة للدعم .

وتدعو الواعظة بالأزهر جميع فئات المجتمع والقادرين إلى المساهمة ومد يد المساعدة وخاصة أننا مقبلون على شهر رمضان شهر الجود والكرم ،والذى قال فيه رسول الله َ ﷺ: «مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ، غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا» [سُنن ابن ماجه].

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى