البيئة

وزيرة البيئة لنافذة مصر البلد :أمامنا 3 سنوات لتوعية المواطن

كتبت سماح سعيد

أكدت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن توعية المواطن بأهمية  قضايا البيئة ستحدث خلال 3سنوات بداية من عام 2020 منذ إنطلاق حملة اتحضر بالأخضر .

جاء ذلك فى تصريح خاص لموقع نافذة مصر البلد وردا على سؤال  مضمونه انه بعد 40 سنة من الإحتفال باليوم العالمي بالبيئة إلا أن المواطن المصرى لا يعرف عنها سوي إن القمامة تملأ الشوراع ؟، قالت : إنه مع الوقت سيدرك المواطن قيمة البيئة وانها لا تعنى القمامة فقط وتلوث المياه ، معللة ذلك لتغافل الوزارة فى السنوات الماضية بتوعية المواطن بأن البيئة جزء لا يتجزأ من حياته لما لها من تأثيرات صحية على حياته.

 

وردا على سؤال كيفية التوعية والوصول لجمهور المواطنين؟ قالت : نحن نتعاون مع وزارة الثقافة لدمج الجزء الخاص بالبيئة فى مسرحيات الطفل  إلى جانب استخدام وسائل السوشيال ميديا ، والمسابقات المدرسية على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى إعادة تدوير المخلفات و التى تعطلت لفترة ما بسبب ظروف جائحة الكورونا ولكنها مستمرة، وكذلك حملات التوعية للمجتمع المحلى ، جاء ذلك على هامش فعاليات إحتفالات الوزارة باليوم العالمى للبيئة تحت عنوان (حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر ) .

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى