رياضة

أحلام أوكرانيا تتصادم مع الرغبة الإنجليزية في اليورو

كتب  : رامي نادي

يحتضن ملعب الاولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما ، اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة ، مساءاََ الصراع المُشتعل عندما يلتقي المنتخب الإنجليزى بالمنتخب الأوكراني لحسم بطاقة التأهل من دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية ٢٠٢٠ .

و بدأ المنتخب الإنجليزى رحلته في بطولة اليورو بصدارته للمجموعة الرابعة ، بعد الفوز الصعب على المنتخب الكرواتى في الجولة الأولى من دور المجموعات ، وسيطر التعادل الإيجابي والسلبي في الجولة الثانية والثالثة ضد التشيك واستكتلندا  بالترتيب ليصعد على صدارة المجموعة برصيد ه نقاط .

كما يسعى المنتخب الإنجليزى المرشح القوى إلى حصد البطولة بعد تحقيق الفوز المستحق على المنتخب الألماني بهدفين الثنائي هاري كين ورحيم إسترلينيج ، وذلك يوم الثلاثاء الماضي في منافسات دور السادس عشر من البطولة .

فيما يخوض المنتخب الأوكراني المباراة بقيادة  الأسطورة أندري شيفتشينكو المدير الفني للمنتخب الأوكراني ، ساعياََ إلى تحقيق نتيجة إيجابية فى محاولة لتحقيق المعجزة التاريخية في هذه النسخة من البطولة الأوروبية .

وعلى الطرف الأخر ، تأهل المنتخب الكرواتى لدور السادس عشر من بطولة اليورو رغم البداية التعيسة لأبناء تشيفتشينكو في دور المجموعات ، حيث هُزم  ضد الدبابات الهولندية والمنتخب النمساوي ، بينما حقق فوزاََ وحيداً على منتخب مقدونيا الشمالية بهدفين مقابل هدف ليحسم بطاقة التأهل لدور ١٦ كأفضل ثالث من المجموعة الثالثة .

كما واصل المنتخب  الأوكراني الإنتصارات المذهلة رغم البدايات الحزينة في منافسات دور المجموعات ، عندما حقق فوزاََ مستحيلاََ في الأنفاس الأخيرة من المباراة ضد منتخب  السويد بهدفين لهدف في دور السادس ليقابل الإنجليز في هذا الدور .

وفى سياق منفصل ، يتأهب المنتخب الإنجليزى للتتويج باللقب هذه المرة حيث لم يكن للأسود الثلاثة نصيب في حصاد البطولة منذ ١٩٦٩ وحصل آنذاك على أفضل ثالث في البطولة .

والجدير بالذكر أن ، المنتخب الأوكراني صَدم  المنتخب الإنجليزى فى ٧ مناسبات رسمية حقق خلالها الأسود الثلاثة الإنتصار في ٤  مباريات ، بينما أكتفي أبناء تشيفتشينكو بالفوز في مباراة وحيدة وحسم التعادل في مبارتين  فقط .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى