رياضة

قطار الأهلي يدهس سموحه برباعية نظيفة في عقر داره

كتب : رامي نادي

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق سموحة برباعية نظيفة ، فى المباراة التى  جمعت بينهما ، مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءاََ ، على إستاد الإسكندرية ، في منافسات الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري الممتاز .

بدأت المباراة بأنطلاقة قوية من المارد الأحمر، حيث واصل لاعبو الفريق الأهلاوي سيناريو إهدار الفرص السهلة عن طريق طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف مع غياب تمام من دفاعات الفريق الإسكندراني .

كما كشف حسين الشحات مهاجم الفريق الأحمر في الدقيقة ٢٦ من عمر المباراة عن أول أسرار اللقاء بهدف عالمي بعد مقصية رائعة تسكن شباك الهاني سليمان حارس الفريق الإسكندراني لكن يلغي بداعى التسلل .

وفى الدقيقة ٤٠ وضع محمد شريف فريق الأهلي بصمته الأولى في المباراة بإحرازه هدف اللقاء الأول بعد تمريرات متبادلة سحرية مع طاهر محمد طاهر  .

وأضاف النادي الأهلي هدفه الثاني عن طريق حسين الشحات ، وذلك في الدقيقة ٤٢ من زمن المباراة بعد تسديدة من الشحات يعجز حارس سموحه في التصدى لها .

وأنهى النادي الأهلي الشوط الأول بالهدف الثالث لصالحه من خلال ركلة جزاء تحصل عليها حسين الشحات بعد التحام مع محمود البدري ليسجلها على معلول ، وذلك في الدقيقة ٤٥ من عمر اللقاء .

 

أنطلقت المباراة في شوطها الثانى بنزول على لطفي بديلاََ لمحمد الشناوي ، وواصل المارد الأحمر إهداره الفرص السهلة كفرصة حمدي فتحي الضائعة فى القائم .

كما حاول فريق سموحة إستعادة المباراة إلى مجرها الأول من خلال تسديدات مصطفى فتحي نجم سموحه والزمالك السابق لكن تعلو مرمى على لطفي البديل .

وفى نفس السياق ، سجل محمد شريف الهدف الرابع لصالح النادي الأهلي بعد تمريرات سحرية من أفشة ومعلول ليضربها في مرمى الهاني سليمان ، وذلك في الدقيقة ٥٨ من بداية الشوط الثاني .

 

وأجرى الفريقين التغييرات في النصف الأخير من نهاية المباراة كمحاولة لتحسين موقفمها في اللقاء لكن إنتهت المباراة برباعية نظيفة للمارد الأحمر في غياب تمام من الهجوم الإسكندراني.

وبهذه النتيجة يصل الأهلي إلى نقطة ٤٥ محتلاََ المركز الثاني ، بينما يتبقى الفريق الإسكندراني في المركز الرابع برصيد ٤٠ نقطة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى