ثقافة وفنون

اغسطس المقبل ..انطلاق المخيم العربى الأفريقي الأول لصناعة الفيلم

ينطلق تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومحافظة الفيوم، النسخة الأولي من المخيم العربي الأفريقي لصناعة الفيلم، فى الفترة من 6 حتى 7 أغسطس المقبل، بمحمية وادى الريان بالفيوم.

يعتبر المخيم هو الأول من نوعه في العالم، حيث يستهدف عدد كبير من الشباب في العالم و يهدف إلى نشر ثقافة التطوع والإبداع، كما يساهم في تنمية العنصر البشري والتنشئة وتشكيل فرصة للتحفيز على البحث والمبادرة والأرتقاء بالقدرات والمواهب والمساهمة الإيجابية في كل ما يرتقي بالمجتمع.

يقام المخيم بالتعاون بين مدرسة السينما الأستقصائية Soic، وشركة canon و shams store و سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة.

يشارك في المخيم ١٥ دولة عربية وإفريقية مجاناً من الدارسين والمنتمين والهواه لمجال الإعلام والسينما في العالم.

يقوم المشاركون بالتدريب علي صناعة الفيلم من خلال ورش عمل في السينما والسيناريو والتصوير وسينما الموبايل.

يسبق المخيم محاكاة تنعقد في القاهرة لمدة ثلاثة أيام للمشاركين، نبدأها في اليوم الأول بماراثون دراجات في شوارع القاهرة ثم ننطلق إلى محمية وادي دجلة ودير سمعان الخراز لعمل محاكاة مصغرة لفعاليات المخيم.

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى