بانوراما الأكاديمية

توقيع إتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK)

 

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يوم الأثنين ٢٦ يوليو ٢٠٢١ إتفاقية تعاون مع جامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK).. حيث وقع على الإتفاقية كلا من  سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل  عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والبروفيسور جراهام بالدوين  نائب رئيس جامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK).

 

تأتى إتفاقية التعاون  بين وجامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK) وكلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية العربية  بمدينة العلمين الجديدة لمنح درجة مزدوجة في التخصصات التالية هندسة ميكانيكية ، هندسة صناعية ، هندسة طيران ، هندسة الكمبيوتر ، هندسة الإلكترونيات والاتصالات ، الهندسة الكهربائية ، البناء الهندسة وهندسة البتروكيماويات.

 

حضر مراسم توقيع الإتفاقية عبر الفيديو كونفرانس  سعادة السيد / أحمد أبو الغيط – أمين عام جامعة الدول العربية والسفير جيفرى آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية بجمهورية مصر العربية  والسفير طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المتحدة البريطانية،الدكتورة  إليزابيث وايت مدير المجلس البريطاني بمصر، البروفيسور جراهام بالدوين نائب رئيس جامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK) ، سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية.

 

اعرب معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد/ أحمد أبو الغيط عن سعادته بحضور مراسم توقيع الإتفاقية ، وقال : يسعدنى في مثل هذه المناسبة ان أتوجه بالتهنئة علي ذلك التعاون بين الأكاديمية و جامعة سنترال لانكشاير  (UCLAN-UK) فى العديد من المجالات العلمية والبحثية.

 

واضاف أبو الغيط في كلمته : ” تغمرني الثقة في أن مثل هذا التعاون من شأنه ان يعزز قدرات الأكاديمية العربية لخدمة شباب الوطن العربي مشيرا إلى أن الأكاديمية نموذج مشرق للعمل العربي المشترك قادر علي صنع المعجزات في شتى المجالات.

 

من جانبه، تقدم السفير البريطاني  بالقاهرة جيفرى آدامز، بخالص الشكر على دعوته لحضور هذة الاتفاقية عبر الفيديو كونفرانس وقال ” سعدت بحضور هذا الحدث الهام بحضور كوكبة متميزة من القامات  مشيرًا إلى أن ذلك التعاون يساعد على تبادل الخبرات بين الجانبين.

 

وأكد  ادمز على  عمق  العلاقات المصرية البريطانية ، وقال إنها  أحرزت تقدما ملحوظا فى الفترة الماضية، لافتاً إلي  تعاون البلدين بشكل وثيق فى مجالات التعليم .

 

وقال ادامز  ” نعمل على تعزيز روابطنا بشكل أكبر”  مضيفاً ان التعاون فى مجال التعليم العالى من أهم مجالات التعاون بين بريطانيا ومصر مشيرا إلي  انه شهد نقلة نوعية فى مجال التعليم العالى فى مصر.

 

من ناحيته قال السفير طارق عادل سفير جمهورية مصر العربية  بالمملكة المتحدة “اود ان انتهز هذة الفرصة بأن أرحب بمعالى الامين العام السيد احمد ابو الغيط ، و الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام ذكى

واتقدم بالتهنئة للدكتور اسماعيل عبد الغفار والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة سنترال لانكشاير (UCLAN-UK) على توقيع هذه الاتفاقية.

 

وأعرب معالى السفير عن سعادته بتوقيع العديد من الاتفاقيات خلال العامين الماضيين بين الجامعات المصرية والإنجليزية حتى تتمكن الجامعات من التبادل فى الخبرات .

 

كما اعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية بين الاكاديمية العربية وجامعة سنترال لانكشاير UCLAN-UK  والتى تؤكد على الاهتمام الذى يحظى به قطاع التعليم العالى فى مصر فى هذه الفترة وستعود بالنفع على الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى