الصحة والمرأة

خطبة طفلين بالحوامدية ..والنائب العام يتدخل

كتبت سماح سعيد:

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن التقدم ببلاغ للنائب العام بخصوص واقعة خطبة طفلين لا يتجاوز عمرهما 12 عاما بمدينة الحوامدية فى محافظة الجيزة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أن منظومة نجدة الطفل تلقت بلاغاً  أمس السبت عبر الخط الساخن” 16000″ وذلك نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نشر صور لخطبة طفلين صغيرين.

وعلى الفور كلفت “السنباطي” مدير عام الإدارة العامة لنجدة الطفل بإبلاغ اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة للتأكد من صحة الواقعة ، وعليه وجهت بإخطار  المستشار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام.

وأكدت “السنباطي” أن النيابة العامة تتخذ كافة الاجراءات من أجل توفير كافة سبل الدعم والحماية للأطفال وبما يتفق مع مصلحتهم الفضلى، وأن المجلس دائما سيقف ضد كل الممارسات التي من شأنها أن تشكل انتهاكا لحقوق الأطفال  والإساءة إلي كرامتهم، مشيرة إلى أن  نيابة البدرشين الجزئية تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

كما ادانت هذة الواقعة والتي نشرت علي أغلب مواقع التواصل، مؤكدة على أنها تعد مخالفة صارخة لحكم المادة 80 من الدستور فيما تضمنته من التزام الدولة برعاية الأطفال وحمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة،ولما قررته المادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لستة 2008 في شأن حالات تعريض الطفل للخطر.

وناشدت الأهالي والأسر بعدم فعل مثل هذة الممارسات الضارة بمستقبل أبنائهم لأن هذه الممارسات تسلب الأطفال حقوقهم التى كفلتها لهم الدولة بالقانون والدستور ،مؤكدة على أن الأطفال لهم حق أصيل في أن يعيشوا حياة سوية في كل مرحلة من مراحل حياتهم.

كما يناشد المجلس القومي للطفولة والأمومة المواطنين بسرعة الإبلاغ عن تلك الوقائع وكافة وقائع تعريض الأطفال للخطر  عبر آليات منظومة حماية الطفل وهي خط نجدة الطفل علي رقم الخط الساخن (16000)، والذي يعمل علي مدار 24 ساعة يومياً أو من خلال تطبيق الواتس اب علي الرقم (01102121600) أو الواتس آب بيزنس (01016609579 ) أو من خلال تطبيق نبتة مصر أو علي الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والأمومة .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى