مصر والعالم

ورشة عمل الشباب المصريين الدارسين بالخارج بالمركز المصري الألماني

نظم المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج ورشة عمل للشباب المصريين الدارسين بالخارج بالتعاون مع مركز وزارة الهجرة .

في بداية اليوم ألقى السفير محمد خيرت مستشار وزيرة الهجرة لشئون التعاون الدولي، كلمة افتتاحية قال فيها :إنه تم إنشاء المركز في إطار التعاون بين وزارة الهجرة ضمن المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”.

وأكد  على أهمية دور المركز في استيعاب العائدين من الخارج وإعادة إدماجهم اقتصادياً واجتماعياً بالإضافة لدوره المهم في توفير المعلومات الصحيحة للراغبين في العمل بألمانيا.

وأضاف أن المركز مؤهل بشكل كبير لتقديم المشورة الفردية والنصائح والمعلومات والتدريب لقطاعات متعددة من الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بفرص العمل وآفاق التنمية الشخصية في مصر والخارج.

قبل بداية ورشة العمل قام الشباب بجولة تفقدية تعرفوا خلالها على الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز ،ثم استمعوا إلى شرح تفصيلي قدمته الدكتورة سحر علي مديرة المركز عن الأنشطة والخدمات المختلفة،  وشاهد الشباب  عرضًا توضيحيًا للإنجازات التي حققها المركز منذ إنشائه.

وأوضحت مديرة المركز العديد من الخدمات لمختلف قطاعات المصريين منذ افتتاحه في نوفمبر ٢٠٢٠،والذى تنوعت ما بين التدريبات المختلفة و التوظيف داخل مصر وتوفير المعلومات عن سوق العمل الألماني وخطوات التقديم على وظائف بألمانيا، بالإضافة إلى إعادة إدماج المصريين العائدين من الخارج عن طريق توفير حزمة من الخدمات لتناسب احتياجات كل شخص على حدة.

وعقب الشرح التفصيلي، ناقش الشباب في مجموعات صغيرة،  كافة الخدمات التي يقدمها المركز وعرضوا آرائهم ومقترحاتهم لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة بناءً على خبراتهم في الحياة والدراسة خارج مصر.

في نهاية اليوم، أعرب الشباب عن سعادتهم بما رأوه خلال اليوم وباستفادتهم من النقاشات التي دارت خلال حلقات النقاش المختلفة،ومن ناحيته، أعلن  مينا تكلا معاون وزيرة الهجرة، عن تقديم الوزارة لفرصتيّ تدريب بالمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج لمن يرغب من الشباب ممن حضروا ورشة العمل.

جدير بالذكر أن مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج،  منذ تدشينه في يناير الماضي على توفير فرص تدريب متنوعة بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، ووصل عدد فرص التدريب بمختلف الجهات إلى نحو 140 فرصة، في عدد من الجهات منها، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و البيئة والهيئة العامة للاستثمار و الأكاديمية الوطنية للتدريب.

كما نظم المركز أيضا ورشة تدريبية لتقديم نصائح وأدوات للبحث عن المعلومات والصور والمحتوى الرقمي، كذلك تدريب بشركتي إيوان للتطوير العقاري، Egy Trans الرائدة في مجال النقل.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج يقع بحي المعادي بالقاهرة ومفتوح للجمهور ويتم العمل داخل المركز على ثلاثة مجالات، المجال الأول،الإرشاد إلى فرص التدريب والتوظيف داخل ألمانيا، و الثاني هو توفير فرص التدريب والتوظيف داخل مصر، و الثالث يشمل خدمات إعادة الإدماج بما فيها التدريب والتوظيف للمصريين العائدين من الخارج.

لمعرفة المزيد عن المركز.. زوروا الصفحة الرسمية على فيسبوك:  ‏ https://www.facebook.com/EGCenterCairo

وموقع المركز:

https://egc.gov.eg/

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى