مجتمع بلدنا

الحزاوى : تكدس الطلاب مشكلة تتجدد كل عام ومنظر معتاد في مدارسنا الحكومية

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن هناك تهاونا في الإجراءات الاحترازية التي شددت وزارة التربية والتعليم على تطبيقها داخل المدارس للوقاية من فيروس كورونا.

وأضافت اليوم الإثنين، في برنامج أهل مصر المذاع على قناة أزهري، أنه من أهم الشكاوي التي تم رصدها في أول أيام الدراسة، الكثافة المرتفعة في الفصول في بعض المدارس الحكومية، ما يجعل تطبيق التباعد الاجتماعي في الفصول أو الطابور المدرسي صعب التطبيق، بالإضافة إلى شكاوي تتعلق بالتزاحم أثناء دخول وخروج الطلاب ووجود تدافع، مما يلزم وجود إجراءات من إدارة المدرسة لإعادة الانضباط.

وشددت على ضرورة قيام أولياء الأمور بالتعاون مع إدارة المدرسة لحل تلك المشكلة والتزام أولياء الأمور بارتداء الكمامات.

وطالبت الوزارة بضرورة إيجاد حل لمشكلة كثافة الفصول، وقد يكون أحد الحلول التناوب بين المراحل التعليمية المختلفة، فلا يمكن أن ننكر أن تكدس الطلاب مشكلة تتجدد كل عام ومنظر معتاد في مدارسنا الحكومية، ولكن قلق أولياء الأمور لوجود فيروس كورونا يحتم الوصول لحل، متمنية من الوزارة إعلان خطة واضحة المعالم للصف الثالث الثانوي حتى يكون هناك نوع من الاستقرار للطالب وأولياء الأمور ودراسة تجربة العام الماضي لمعرفة أوجه القصور لمعالجتها.

وأشارت الحزاوي إلى أنه من أهم مطالب أولياء الأمور تدريب المعلمين على النظام الجديد، متمنية من الوزارة التسهيل على أولياء الأمور في تقديم الشكاوي في حالة وجود تهاون من المدارس في تطبيق الإجراءات الاحترازية عن طريق توفير رقم تليفون الشكاوي وفي سرية تامة وعدم ذكر اسم ولي الأمر صاحب الشكوى للمدرسة حتى لا يتعرض الطالب للاضطهاد.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى