المحافظات

البيئة : حملة مكبرة لإزالة التعديات على محمية وادى الريان

كتبت سماح سعيد

كتبت سماح سعيد:

نظمت وزارة البيئة حملة مكبرة لازالة التعديات على محمية وادى الريان بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته وقانون المحميات الطبيعية لحماية الموارد الطبيعية التى تعد حق للأجيال القادمة ولابد من حمايتها والحفاظ عليها وذلك بالتعاون مع محافظة الفيوم ومديرية الآمن بالمحافظة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الحملة أسفرت عن ازالة كافة الإشغالات المخالفة للقانون الواقعة على محمية وادى الريان والبالغ مساحتها 260 فدان، ضمن جهود الموجه الـ18 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية التى تتم على مستوى الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والمجاري المائية للحفاظ على الموارد المائية وتعزيز استخدامها.

وأوضحت فؤاد أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة ، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق ، مؤكدة أنه لا مساس بأراضى المحميات الطبيعية ولن نسمح بالتعدى عليها ، فواجبنا الحفاظ عليها وحماية مواردها الطبيعية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى