ملتقى الخدمات

انطلاق مبادرة “التربية قبل التعليم “

أطلقت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر مبادرة «التربية اولا ووسطا وآخرا»، حيث تهدف هذه المبادرة إلى إحياء القيم الأخلاقية بالتعاون مع المدارس والبيت والإعلام.

واستكملت إن عودة مصطلح الطالب المثالي يحث الطلاب على التفوق دراسيا واخلاقيا ايضا، وكذلك عقد ندوات بالمدارس لحث الطلاب على نبذ العنف و التحلي بالأخلاق الكريمة،  و يجب عودة الدور الفعال للاخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتعديل السلوكيات الخاطئة واذا رأي أن هناك خللا في الشخصية يجب التواصل مع الأسرة .

‏و أضافت انه يجب على الأسرة متابعة أحوال أبنائهم فإنشغالهم عن الدور المنوط بهم في تربية الأبناء نتيجة ضغوط الحياة والسعي لتحسين الأحوال المادية للأسرة كان سببا لتراجع سلوكيات الأبناء.

لابد التنسيق بين الأهمية البالغة للعمل للحصول على المال للمعيشة و ألا يغيب عن الأسرة الرعاية التربوية والرقابية والتوجيهية ، كذلك يجب على الأسرة ان تجتمع على مائدة الطعام أن يكون هناك اجتماعا أسبوعيا لتفعيل الحوار  الأسري والوقوف على مشاكل أولادهم وغرس القيم النبيلة والأخلاق.

و اكدت على دور  الإعلام الهام فهو يساعد فى تشكيل الأخلاق، بالرغم من ان  السينما أو التليفزيون شهدت انحدارا في المحتوي الفني من خلال تقديم نماذج البلطجية كنجوم وساهمت في انتشار الالفاظ البذئية و أنماط مجتمعية يرفضها المجتمع المصري والترويج لها.

لذا وجهت للإعلام رسالة  أن يهتم بإنتاج البرامج الذى تحث على الأخلاق مثل عودة برامج الأطفال « ابلة فضيلة»، أو غيرها وعودة السينما النظيفة البعيدة عن العنف والبلطجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى