ملتقى الخدمات

قلق أولياء الأمور بسبب الإمتحانات الالكترونية لأول مرة فى الثانوية العامة

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إلى قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بأن الامتحانات النهائية للصف الثالث الثانوي هذا العام إلكترونية.

وطالبت بإتاحة امتحانات تجريبية للطلاب سيتم الإعلان عنها لاحقا حتى يتمكن الطلاب من رؤية شكل الامتحان قبل الامتحان الرئيسي،منوهة ” الحزاوي “إلى أن الكثير من أولياء الأمور يشعرون بقلق وتوتر نظرا لطبيعة الثانوية العامة فهى سنة مصيرية وسنة جني تعب ومشقة12 عام دراسي للأبناء.

وقالت : “لو في إصرار على عقد الامتحانات إلكترونية للثانوية العامة يبقى يتم عقد الامتحانات التجريبية في المدارس بشكل منظم ويتم الاستفادة من أخطاء السنة الماضية مع مراعاة أن يتم ذلك قبل الامتحانات بفترة كافية لأن الأيام الأخيرة قبل الامتحانات محتاجة من الطالب تركيز وعدم إضاعة الوقت”.

وأعربت عن ضرورة وضع تقييم سريعا وحسم الموقف بناءً على الامتحانات التجريبية إما الاستمرار في الإلكتروني أو اللجوء إلى البابل شيت مع وضع آلية لكيفية تعويض الطالب في حالة حدوث أي مشكلة في الامتحان النهائي.

كما قالت : “كان يفضل عقد الامتحان هذا العام وفقًا لنظام البابل شيت اما امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تتم بالنظام الإلكتروني وحين يكون هناك نجاح للتجربة  ستعمم بعد ذلك على الثانوية العامة.

وأضافت أن الثانوية العامة سنة مصيرية لا تحتمل أي أخطاء وعدم دخول طالب واحد للامتحان أو تعرضه لمشكلة يعد ظلما كبيرا أو مشاكل في استخدام التابلت فإن ذلك يؤثر على أعصابه وأداؤه.

وأكدت أن الامتحان يحتاج لأعصاب هادئة كما أن التابلت ما هو إلا وسيلة  وليس جوهر التطوير، متمنيًة من وزارة التربية والتعليم مساعدة طلاب الثانوية العامة في التدريب على أسئلة النظام الجديد من خلال عقد امتحانات شهرية على جهاز التابلت فمن خلال تحميل الامتحانات بسهولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى