أهم الأخبارملتقى الخدمات

” ائتلاف اولياء امور مصر” يطلق شعار أنت قدها

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن المذاكرة لامتحانات الصف الرابع الابتدائي هذا العام ليست سهلة، فهناك مجهود مضاعف من أولياء الأمور لاقناع أولادهم على المذاكرة وبذل المزيد بعد إجازتهم الطويلة وتوقف الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت أنه يجب على ولي الأمر إدراك أن لكل ابن طريقة في التعلم تناسبه وعليه اكتشافها، بمعنى أن هناك ابن يفهم من خلال الاستماع للمعلومة وهناك من يفهم عن طريق رؤية الفيديوهات.

وقالت : “من الضروري عدم سماع كلام المحبطين عن صعوبة مادة معينة خاصة في ظل المنهج الجديد للصف الرابع الابتدائي لأن هذا سيؤثر على نفسية الابن ،بل يجب أن نخبر أبنائنا أنهم يستطيعون النجاح وأننا مؤمنون بقدراتهم”.

وشددت  على أن أبنائنا بحاجة إلى جرعة من الطاقة الإيجابية والتشجيع وترسيخ في أذهانهم أهمية التعلم لإنه الوسيلة الوحيدة لتحقيق أحلامهم في المستقبل.

واختتمت أنه يجب على الأمهات تهيئة أولادهم للذهاب للمدرسة من خلال ،النوم عدد ساعات كافية وتناول الإفطار قبل الذهاب للمدرسة ويكون مكوناته صحية فالعقل السليم في الجسم السليم، ومن الضروري هذه الأيام الاستعداد للامتحان من خلال عمل جدول مذاكرة وتهيئة المنزل لذلك من خلال توفير مكان مناسب جيد الإضاءة وبعيدا عن المشتتات حتى لا يفقد الطالب التركيز.

كما قالت :  “دائما استخدموا المكافأت البسيطة وسيلة للتحفيز وليكن هناك مكافأت مميزة لاجتياز الاختبار القادم، وأهمسي في أذن ابنك بعبارات تحفيزية مثل “أنت تقدر” وأبعدي عن العبارات المحبطة،هذا وقد أطلق جروب ائتلاف “اولياء امور مصر” شعار انت قدها “you can” لحث الطلاب علي بذل الجهد والإصرار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى