اخبار محلية وعالمية

استعدادا لمؤتمر cop27..وزيرة البيئة تلتقى عدد من الوزراء المعنيين

كتبت سماح سعيد:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  عدد من الاجتماعات مع وزراء المالية ، والتخطيط والتنمية الاقتصادية ، والتعاون الدولى وذلك للتنسيق وتحديد الادوار والمسئوليات ، ودور الوزارات واللجان الفرعية المختلفة للمسارات الفنية والسياسية واللوجستية.

وأوضحت  أنه تم خلال الاجتماعات تم مناقشة عدد من المبادرات وآليات التنفيذ بالإضافة الى حزمة من المشروعات التنموية وذلك استنادًا للاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية. حيث اقترح من وزارة المالية خلال الاجتماع تنظيم يوم لتمويل المناخ ، كما اقترح من وزارة التخطيط عمل شبكة من المراكز البحثية المصرية المعنية بتغير المناخ وبالأخص مركز التغيرات المناخية التابع للمركز القومى للبحوث وذلك للتشارك مع مراكز بحثية خارجية لديها القدرات المناسبة وكذلك اعداد أوراق عمل سياسية خاصة بالمجالات المختلفة لتغير المناخ.

وقد شرحت خلال الاجتماعات الاطار العام لمؤتمر المناخ من خلال المسارات المختلفة فهناك مسار تفاوضى رئيسى بناء على الأجندة التى خرجت من الاجتماع السابق ،وآخر خاص بالمبادرات التى تقوم بها الدولة المضيفة و ثالث خاص بالاحداث الجانبية لتدعيم تلك المبادرات والموضوعات ذات الأهمية للدول النامية التى من المقرر عقدها على هامش مؤتمر تغير المناخ cop27 بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

كما تناولت الاجتماعات امكانية تنفيذ برنامج للشباب لاعداد سفراء لتغير المناخ ، وقد اتفق الوزراء على أهمية تشكيل مجموعة عمل فى كل وزارة لمتابعة تنفيذ الأدوار والمسئوليات للجان الفرعية الفنية واللوجستية والسياسية ، ومؤكدة وزيرة البيئة  على انه يتم العمل بجهود حثيثة على إنجاح هذا المؤتمر ، ومشددة على أهمية تضافر جهود الأجهزة الحكومية مع منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام من أجل العمل على نجاح هذا الحدث العالمى الهام .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى