غير مصنف

الحزاوي : لماذا لا تقوم مصر بتنظيم كرنفال سنوي فرعوني في الأماكن السياحية ؟

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء الامور، انه بعد النجاح الساحق لمصر في تنظيم الحفل الاسطوري لنقل المومياوات الملكية وكذلك افتتاح طريق الكباش لمدينة الاقصر لماذا لا تقوم مصر بتنظيم كرنفال سنوي فرعوني في الاماكن السياحية ؟.

واضافت الحزاوي: ان هناك بلدان كثير في العالم لديها كرنفالات سنوية لاستقطاب الزوار وتنشيط السياحة .

واستكملت الحزاوي : الكرنفال الفرعوني يكون من خلال الاحتفالات في الشوارع من خلال لبس الزي الفرعوني وعروض راقصة و تقديم عروض موسيقية و المسابقات المختلفة والعاب نارية ويمكن ان يستمر فاعليات الاحتفالات عدة ايام .

واختتمت الحزاوي : ان وجود مثل هذا الكرنفال السنوي فكرة تجعل محبي التاريخ الفرعوني زيارة لمصر للحضور والاستمتاع بالاجواء الفرعونية

ومن اهم المهرجات السياحية في العالم علي سبيل المثال

مهرجان ” كريوز ” في الولايات المتحدة

مهرجان ” كريوز ” في الولايات المتحدة من أهم 10 مهرجانات في العالم ، حيث يرتدي المشاركون أزياء ملكية ، و في نفس الوقت يقومون بتلوين وجوههم ، و الخروج للاحتفال في الشوارع ، و يزور المهرجان الملايين كل عام باعتباره واحد من أهم 10 مهرجانات في العالم .

مهرجان ” كرنفال ” في البرازيل

من أهم عشرة مهرجانات في العالم ، و إن لم يكن أهمها على الإطلاق مهرجان البرازيل الشهير ” كرنفال ” ، الذي يعبر عن الثقافة البرازيلية ، و الذي يقدم فيه أنواع مختلفة من المأكولات الشهية ، بالإضافة لعدد كبير من العروض الراقية و الموسيقية .

مهرجان ” الخريف” في هونج كونج

وهو من أهم 10 المهرجانات السياحية في العالم مهرجان ” الخريف في هونج كونج ” الصينية ، المهرجان يقوم المشاركون فيه بنشر الألوان المبهجة عبر العاب نارية ، و راقصون بملابس زاهية ، مع تقديم عروض موسيقية ، و عروض استعراضية ، تبهر كل من يزور الصين ؛ لمشاهدة هذا المهرجان الذي يعد واحد من أهم 10 مهرجانات سياحية في العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى