دنيا ودين

التضامن تنظم زيارة تعريفية لأبناء دور الرعاية للأزهر الشريف

كتبت سماح سعيد:

تحرص وزارة التضامن على تنفيذ زيارات تعريفية وتثقيفية وتوعوية للمؤسسات الوطنية والدينية في مصر، وذلك من أجل تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة لدى الأجيال القادمة، وكذلك التعرف علي الدور الوطني والديني المهم لتلك المؤسسات، وتصطحب الأطفال في الزيارات اللواء دكتور هبة أبو العمايم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش ومسئول تنفيذ المبادرة ومنسق الأزهر الشريف الدكتور حسن خليل.

وأكدت اللواء الدكتور هبة أبو العمايم أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، وذلك لتعزيز التواصل المجتمعي وتثقيف الأبناء من دور الرعاية والدمج المجتمعي وغرس قيم الانتماء والمواطنة لدي الأطفال والشباب من أبناء هذه دور.

وأضافت أن الزيارة تأتي كذلك استكمالا لسلسلة الزيارات التي نظمتها الوزارة من قبل متحف القوات المسلحة، والأزهر الشريف، والكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، ومتحف القوات الجوية، وغيرها من الأماكن الأثرية.

وقد حرص الدكتورمحمد عبد الرحمن الضوينى وكيل الأزهر الشريف علي استقبال الأبناء وحضورهم محاضرة تعريفية عن تاريخ الأزهر وزيارة المركز الخاص برصد الفتاوي والإطلاع علي أقسامه،وكذلك زيارة الجامع الأزهر الشريف والإطلاع علي تاريخه العريق، بالإضافة إلي زيارة مجلة نور حيث تم توزيع عدد من المجلات علي كافة الأبناء المتواجدين بالزيارة ، بالاضافة الى زيارة مدينة البعوث الإسلامية لكي يطلع الأبناء علي الثقافات الدينية المختلفة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى