دنيا ودين

السيدة هالة كيرة ترعى حفظة القرآن الكريم

كتب: د/ قمر الدعبوسي – د/ أحمد علي سليمان

القرآن الكريم هو كلام الله الخالد الذي أنزله الله في ليلة القدر، وقد اجتمعت له كلُّ أنواع الشرف العظيم؛ فهو أعظم كتاب، وأجمل كتاب، وأكمل كتاب، وأشرف كتاب، أنزله الله تعالى من أفضل مكان إلى أفضل مكان… أنزله الله إلى اللوح المحفوظ، ثم أنزله من اللوح المحفوظ إلى بيت العزة في السماء الدنيا، ثم أنزله من بيت العزة إلى أفضل نبي هو سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، عن طريق أفضل مَلَكٍ هو الروح الأمين سيدنا جبريل عليه السلام، في أفضل ليلة هي ليلة القدر، في أفضل شهر هو شهر رمضان، في أفضل مكان هو مكة المكرمة، لخير أمة أخرجت للناس… فأحدثَ اللهُ عز وجل رباطًا مقدسًا بين الأرض والسماء بالقرآن الكريم، الذي اجتمعت له كلُّ أنواع الشرف العظيم: الشرفُ الملائكي.. الشرفُ البشري.. الشرفُ الزماني.. الشرفُ المكاني.. ولِمَ لا وهو كلام الله…

سيظلُّ القرآن الكريم هو مصدر النور الذي ينير العقول والقلوب والنفوس والدروب، ويرسم معالم البناء النفسي والروحي والعقلي والفكري والأخلاقي والاجتماعي والسلوكي… إلخ؛ ليعيش المسلم موقنا أنه صاحب أخلاق قرآنية، وصاحب رسالة ومسئولية في هذه الحياة، تدفعه إلى الأداء الحضاري المتميز بالعلم النافع والعمل المتقن المبدع لخدمة الإنسانية وترقية الحياة، وهو مَن يقود الحياة بعقل ناضج، وبقلب كبير يعلو على الأهواء، وبضمير حي شريف، وبخلق زكي متسامح، وبهمة تسمو فوق المحن.. ويكون مصدرا للسعادة والإسعاد بمعية كلام الله، ويتحقق فيه الخير والخيرية ببركة هذا القرآن العظيم، وتتمركز الوسطية والسماحة في نفسه، وتقوى مناعتُه الفكرية والسلوكية، ويعيش جادةَ الصواب، وبه ومع أمثاله يتحقق فينا قول ربنا الكريم: (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ…) (آل عمران: 110)

وحُفاظ القرآن يسبحون في بحار القرآن الكريم، ويحلِّقون في آفاقه، ويسيرون في دروبه، ويغوصون في كنوزه ويا لها مِن سباحةٍ رابحة!

وقد هيأ الله تعالى لكتابه الخالد حفاظا يحفظونه ومحفظين يحفظونه، وعلماء يشرحونه ويوضحونه.. كما هيأ له شخصيات ترعى هؤلاء وأولئك..

ومن هؤلاء السيدة الفاضلة/ هالة كيرة سيدة العمل الخيري الكبير والنشاط الوطني الواسع..

وإيمانا منها بأهمية القرآن الكريم في الحياة، وأهمية حفظة القرآن، فقد أشرفت على المسابقات القرآنية ودعمتها بشكل فريد…

وقد تمت مسابقة القرآن الكريم عبر برنامج  Duo (ديو) … بالتعاون مع مؤسسة كيره للتجارة والتوريدات ..(هالة كيرة) والكشافة البحرية المصرية فرع الدقهلية ….

على النحو التالى:

1- المرحلة الأولى يوم السبت 12رمضان القران كاملا

2- المرحلة الثانية يوم الأحد 13رمضان نصف القران

3- المرحلة الثالثة يوم الاثنين14رمضان ربع القران

4-المرحلة الرابعة يوم الثلاثاء15رمضان قصار الصور

على من يرغب الاشتراك :-

بشروط وضوابط دقيقة، وأهمها:

– ألا يزيد سن المشترك عن ٢٥ عام

– ألا يزيد سن المشترك عن ٢٥ عام

-التاكد من التليفون المرسل عليه برنامج Duo

-على المشتركين من الفرق الكشفية الالتزام بالزى الكشفى أثناء المسابقة

وقد تم توزيع الجوائز على الحفظة برعاية السيدة الفاضلة هالة كيرة

كما تم توزيع وجبات افطار صائم اليوم على المسافرين على الطرق الرئيسية إعمالا للمبادئ السامية في التكافل الاجتماعي التي علمنا إياها سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

كما تم زيارة الأيتام فى رمضان الكريم (جمعية المساعى الخيرية..مبرة الشناوى بالمنصورة) ……الكشافة البحرية المصرية فرع الدقهلية… شركة كيرة للتجارة والتوريدات بالقاهرة (هالة كيرة)

نسأل الله أن يكرم كل من شارك فى اسعاد الأطفال الأيتام كما ندعوه جل وعلا أن يجزي هذه السيدة الفاضلة التي تعد وبحق طاقة من الخير تتحرك في كل اتجاه، وأن يبارك في كل من يساعدها وأن يكثر من أمثالها.

وكل عام وسيادتكم ومصرنا الحبيبة بكل خير.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى