مجتمع بلدنا

أولياء أمور مصر ينعى طالبة الثانوية العامة التى توفيت اليوم

نعى ائتلاف أولياء أمور مصر الطالبة ” منار .م .س ”  الطالبة بالصف الثالث الثانوي والتي توفيت  قبل بدء امتحان مادة الفيزياء بدقائق أثناء تواجدها داخل لجنة الامتحانات في مركز منوف بمحافظة المنوفية.

وأصدرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بيانا نعت فيه الطالبة جاء وتقدمت بأحر التعازي لعائلة الطالبة ، سائلة الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

واشارت بضرورة احتواء الابناء في فترة الامتحانات وعدم اثارة القلق داخلهم والتوقف عن توبيخهم بعد خروجهم من الامتحان لان الطالب حالته النفسية تتأثر سريعا ممكن ينتج عنه حالات اكتئاب وانهيار عصبي وقد يؤدي في حالات إلي الوفاة

ونبهت  ان اهتمام بالابناء ليس فقط الاهتمام بالصحة البدنية ولكن يجب الاهتمام بالصحة النفسية ،وضرورة الإنتباه إلى ميول ورغبات الطالب فقد يكون ذو ميول رياضية فى حيث يجبره الأهل على دراسة الأحياء لتحقيق حلم دخول كلية الطب أو الصيدلة، وهو ما قد يكون له تأثير عكسي تماما.

فضلا عن الانتباه أنه لا توجد دراسة قمة أو غير قمة، كل شخص يمكنه النجاح فى مجاله،مختتمة حديثها يحب علي واضعي الامتحانات يراعوا ظروف الطلاب وخصوصا في ظل جائحة كورونا فالطالب اعتمد علي نفسه في التحصيل والمراجعات فالتعليم عن بعد يتطلب من الطالب مجهود مضاعف عن التعلم المعتمد علي التفاعل بين المعلم والطالب .

الجدير بالذكر ان طالبة المنوفية توفت قبل الامتحان،وقال هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفيةتعليقا على تلك المأساة: أنه أثناء إجراءات دخول الطلاب دخول امتحان الفيزياء لطلاب الصف الثالث الثانوى أصيبت طالبة باغماء أثناء صعودها للسلم للوصول اللي اللجنة.

واضاف أن الطالبة بالصف الثالث بمدرسة نصر عبد الغفور الثانوية بنات،وجاءت وفاة الطالبة قبل ربع ساعة من دخولها الامتحان حيث تعرضت لحالة اغماء وتم نقلها فورا الي المستشفي وتبين وفاتها داخل المستشفي .

وأكد أن الطالبة تعرضت لأزمة قلبية قبل دخول الامتحان وأعلن الأطباء وفاتها داخل مستشفي منوف ، وأن الموضوع بعيد كل البعد عن صعوبة أو سهولة الامتحان .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى