المحافظات

تحت شعار “إبدأ وإحنا معاك” … وزيرة التضامن تدشن قافلة برنامج “فرصة ” للتمكين الاقتصادي بمحافظة الفيوم

في إطار  حرص وزارة التضامن الاجتماعي  على التحول من الدعم إلى التمكين الاقتصادي أطلقت السيدة / نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قافلة برنامج ” فرصة” للتمكين الاقتصادي  بمحافظة الفيوم.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الفيوم نموذج محاكاة لجلسة تعديل السلوك للتحفيز علي العمل والانتاج التي يطبقها برنامج” فرصة” من أجل توعية الأسر بأهمية الانتقال من الحصول علي الدعم إلي التمكين الاقتصادي.

وسلمت القباج عددًا من السيدات والأسر وذوي الهمهم مشاريع انتاجية منها ماكينات للخياطة ومشروعات بقالة ومشروعات ترويسكل

وشهدت قافلة التمكين الاقتصادي  التعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية وهي جمعية البر والتقوى المصرية وجمعية شباب مصر لتنمية المجتمع بالفيوم ورواد صناع الخير و جمعية أبوبكر الصديق للتنمية والخدمات الإسلامية، بإلإضافة إلى مؤسسة إكرام للتنمية والأعمال  الخيرية، حيث تقدم المؤسسة تمويلًا لـ٣٥ مشروعا لذوي الهمم، ويأتي إجمالي قيمة تمويل المشروعات من الجمعيات الأهلية التي تم التعاون معها ٨٠٠ ألف جنيه.

وحرص برنامج” فرصة” على اعداد ورشتين تدريبيتين لدعم مستفيدى تكافل وكرامة بمحافظة الفيوم، حيث تضمنت الورشة الأولى صناديق الإدخار بحضور 20 مستفيدة ممن حضرن جلسات تعديل السلوك، والورشة الثانية عن إدارة وتنمية المشروعات الصغيرة والتى تستهدف تأهيل المستفيدين المقرر تسليمهم مشروعات صغيرة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى