مجتمع بلدنا

الحزاوى: دور الأسرة عدم إظهار مشاعر القلق والخوف لأبنائهم وأن يعمدوا إلى طمأنتهم

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن هناك موجة من مقاطع الفيديوهات يظهر بها أطفال يرصدون معاناتهم في المناهج المدرسية للصف الرابع الابتدائي، ويتم ذلك تحت إشراف الأبوين، وقد يكون ذلك بدافع توصيل الشكوى، أو بهدف ركوب التريند وحصد مشاهدات ومتابعة.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أنه يجب علينا عدم اقحام الأطفال في تلك الأمور، والتي تتسبب في العديد من التأثيرات السلبية، منها شعورهم بالقلق والتوتر والخوف؛ مما يؤثر عليهم في المذاكرة.

وتابعت الحزاوي: “إن دور الأسرة عدم إظهار مشاعر القلق والخوف لأبنائهم وأن يعمدوا إلى طمأنتهم والاهتمام بالصحة النفسية مثل اهتمامهم بالصحة الجسدية تمامًا”، مضيفًة: “لما الأولاد يلاقوا أولياء الأمور بيقولوا أن المناهج صعبة ومستحيلة عمر ما الأولاد هتذاكر المفروض نقول ليهم اعملوا اللي عليكم وربنا مع الطالب المجتهد”.

واختتمت الحزاوي متمنية من وزارة التربية والتعليم محاولة حل المعضلة المستمرة بين عدم تناسب كم المنهج والمدة الزمنية للفصل الدراسي خاصًة أن فلسفة النظام الجديد تحتاج لفهم وأنشطة تفاعلية كما يجب الأخذ في الاعتبار أن النظام الجديد الذي تم تطبيقه على الطلاب للأسف تزامن مع جائحة كورونا؛ مما جعل الطلاب لم يتلقوا المناهج كاملة أو كما يجب مما أثر عليهم في استقبال مناهج الصف الرابع الابتدائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى