أهم الأخبارملتقى الخدمات

امتحان مادتي التاريخ والاحياء لطلاب الصف الأول الثانوي بلا مشاكل

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر مستوى امتحانات اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول لهم فى مادة التاريخ و الأحياء.

وقالت : انه سادت حالة من الهدوء فى اللجان بالرغم من حالة الطقس السئية و الامطار الشديدة  والامتحانات الغير موحدة علي مستوي الجمهورية ،حيث كان  مادتي التاريخ والاحياء  في مستوي الطالب المتوسط و بلا مشاكل .

وناشدت  المدارس بضرورة تطبيق إجراءات الأمان خلال دخول الطلاب وخروجهم من المدارس ،وإزالة أى تراكمات للمياه،، و ضرورة التزام الطلاب بإتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

ومن الجدير بالذكر ويؤدي اليوم طلاب الصف الأول الثانوي العام، امتحان نصف العام في مادتي التاريخ والأحياء، في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي ورقيا بنظام الكتاب المفتوح بجميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

وتجرى الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشدده ،خوفاً علي صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عنها أيهما نسب للمدرسة.

كما حددت أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد  كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.

على أن تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية – الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية – التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت إشراف الادارة التعليمية واعتماد نتائجهم.

زر الذهاب إلى الأعلى