ملتقى الخدمات

الحزاوى :الهندسة صعبة..والإنجليزى متوسط..والدراسات والعلوم طويلة

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر : إن طلاب الشهادة الإعدادية، أدوا اليوم الاثنين، اليوم الثالث لامتحانات الفصل الدراسي الأول بلجان مؤمنة، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت  أنه تم رصد مستوى الامتحان في بعض المحافظات، حيث اشتكى طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية من صعوبة مادة الهندسة، بالأخص إنه جاء بجزء فيما درسه الطالب في الصف الأول والثاني الإعدادي وهذا الجزء كان ملغي عليهم علي حسب قول أولياء الأمور.

ونوهت بأن امتحان مادة اللغة الإنجليزية بمحافظة المنوفية جاء مناسبا للطلاب، وكذلك مادة الجبر لمحافظة القاهرة جاء مناسبا أيضا بينما الدراسات الاجتماعية في محافظة الإسكندرية تباينت الآراء بين الصعوبة في الامتحان كله وبين الصعوبة في التاريخ، ولكنهم اجمعوا إنه يحتاج وقت وأسئلة غير مباشرة، في حين اشتكى طلاب محافظة الأقصر من امتحان مادة العلوم فقد جاء طويلا جدا وصعب.

واختتمت  أنها تلقت عبر جروب ائتلاف أولياء أمور مصر عدة شكاوي عن وجود حالات غش باللجان وكذلك وجود فوضي باللجان تؤدي إلي تشتيت ذهن الطلاب،وان هناك اقتراح نرجو توفير خط ساخن للوزارة متخصص في الشكاوي للامتحانات سواء تسريبات أو حالات غش ويتم التحقيق في الشكوى في سرية تامة، فهذا الأمر سيحد بشكل كبير جدا من الشكاوي  ، على أن يكون هناك جهة تتولى التحقيق في شكاوي الطلاب.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى