أهم الأخبارالإقتصاد والناس

عالم المال تكرم القباج لدورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

كتبت سماح سعيد:

كرمت مؤسسة عالم المال للصحافة والطباعة والنشر  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك ضمن سيدات مصر الأكثر تأثيرًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام ٢٠٢١، وذلك وفقًا لنتائج استفتاء LEADERS، والذي تقيمه المؤسسة للعالم الثالث علي التوالي، وشارك فيه ١٠٠ من الخبراء والمتخصصين بالمجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

وشهد تكريم الوزيرة  حضور  وزراء المالية وقطاع الأعمال العام ولفيف من الشخصيات الاقتصادية الأكثر تأثيرًا في المجتمع الذي وقع عليهم الاختيار وفقا لاستفتاء مؤسسة عالم المال.

وجاء اختيار القباج ضمن سيدات مصر الأكثر تأثيرًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرًا لدورها الكبير  في مجال الحماية الاجتماعية،وكذلك خبرتها في مجال السياسات التنموية والحماية الاجتماعية وحماية الطفولة والتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتقييم .

ومن جانبها أكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تؤمن بأن القوة الحقيقية للمجتمع تتمثل في الجمع بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية في آن واحد، مشيرة إلي أن ما تشهده مصر من نهضة تنموية كبري يعود بالنفع علي كل قوي المجتمع خاصة المرأة المصرية، والتي تشارك في سوق المال بقوة.

وأضافت  أن ٣.٨ مليون أسرة تحصل علي برنامج الدعم النقدي ” تكافل وكرامة”، وتبلغ نسبة السيدات ٧٥٪؜ منهم، مشددة علي أن الوزارة من خلال برنامج ” فرصة ”  نفذت 360 ألف مشروع متناهي الصغر استفاد منها 1,5 مليون فرد منهم 75% من النساء بتكلفة  تتجاوز 2.5 مليار جنيه.

ووجهت  الشكر لمؤسسة عالم المال للطباعة والنشر علي التكريم، معربة  عن تقديرها للدور الكبير الذي يقوم به الإعلام المصري في التوعية والتثقيف، وكونه شريك أصيل في كافة برامج الوزارة وأنشطتها.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى