أهم الأخبارملتقى الخدمات

أولياء أمور مصر : نطالب بفيديو توضيحى لإجابات البابل شيت

ناشدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم بسرعة إعداد فيديو توضيحي لاستخدام البابل شيت للإجابة في امتحانات الثانوية العامة نظرًا لاقتراب امتحانات نهاية العام؛ حتى لايقع الطلاب في أخطاء قد تؤثر على درجته في الامتحان.

وأضافت أن هناك تصريحات و معلومات متداولة عبر السوشيال ميديا، وهى مجرد اجتهادات ومصدرها ليس الوزارة؛ لذا يجب على الوزارة قطع الطريق على ذلك بالإعلان عن كيفية الإجابة على امتحان البابل شيت، وبالرغم أن حل البابل شيت يبدو سهلا ولا يحتاج شرح، ولكن هناك أهمية لمعرفة الطالب الأخطاء التي تفقده الدرجة عند التظليل، وأيضا كيفية تغيير الإجابة بآخرى.

واختتمت قائلة :نتمنى من الوزارة مراعاة عنصر الوقت اللازم لقيام الطالب بالتظليل في الامتحان، فالمعروف أن من الافضل للطالب ان يقوم بتظليل الاجابة بالقلم الرصاص في البداية وعند استقراره على الإجابة يقوم بالتظليل بالقلم الجاف، مشيرًة إلى ضرورة أن تكون إجراءات القيام بالتظلم هذا العام واضحة، وتقوم الوزارة بنشر إجابات الامتحانات حتى يستطيع الطالب معرفة أخطاؤه ومن ثم يقرر هل يحتاج لعمل تظلم على درجته أم لا .

كما قالت : «نرجو من الوزارة سرعة تحميل كتيب المفاهيم حتى يستطيع الطالب التعرف عليه بوقت كافي، ولبث الطمانينة في نفوسهم يكون هناك بديل قوي للكتاب المدرسي الذي تم منعه من الدخول به في الامتحان».

 

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تنطلق من يوم 20 يونيو للمواد التي لا تضاف للمجموع، بينما تبدأ من يوم 26 يونيو وتستمر إلى يوم 21 يوليو للمواد الأساسية التي يتم احتسابها ضمن المجموع للشعبتين العلمية والأدبية، على أن يتم عقدها ورقيا، وتكون الإجابة بنظام البابل شيت مع إدخال بعض التعديلات البسيطة عن العام الماضي.

ويمتنع دخول الطالب للامتحان بالتابلت أو الكتاب المدرسي، فقط يسمح له الدخول بورقة المفاهيم الخاصة بكل مادة، على أن توضع أسئلة الامتحان من قبل المركز القومي للامتحانات، والتي تأتي لقياس الفهم ونواتج التعلم.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى