أهم الأخبارمصر والعالم

“مكرم” تهنئ شريف سبعاوي لفوزه في برلمان أونتاريو الكندي

كتبت سماح سعيد :

قدمت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خالص التهنئة  شريف سبعاوي، النائب المصري في برلمان أونتاريو الكندي، وذلك بمناسبة فوزه بولاية ثانية على التوالي في البرلمان عن دائرة “مسيساجا إيرين ميلز”.

 

وقالت “مكرم”: “إن نجاح النائب شريف سبعاوي يضيف للمزيد من إنجازات المصريين بالخارج، إذ يثبتون أنهم سفراء لمصر في الدول التي يقيمون بها، بما يقدم صورة إيجابية ومشرفة لهم حول العالم”.

 

وأضافت الوزيرة أن سبعاوي بذل جهدا كبيرا لم ولن يُنسى عندما تعاون مع وزارة الهجرة ونجح في تمرير قانون يقضي باعتماد شهر يوليو من كل عام شهرا للحضارة المصرية في أونتاريو، حتى أصبح نموذجا محط إعجاب من جميع الجاليات المصرية في باقي الدول وترغب في تنفيذه لديها.

 

من جانبه، توجه “سبعاوي “بخالص الشكر إلى وزيرة الهجرة على التواصل والتهنئة، مشيرا إلى أن دعم الجالية المصرية والعربية لعب دورا حاسما في انتصاره الانتخابي.

 

وأضاف أنه سيعمل على تعديل قوانين من شأنها خدمة الجالية المصرية ومساعدتها في الاندماج بالمجتمع الكندي، وتبوء مكانتهم المستحقة كأحد الجاليات المؤثرة في المجتمع، فضلا عن الإسهام في جهود دعم الدولة المصرية وعملية التنمية الوطنية على أرض مصر.

 

ونجح المصري شريف سبعاوى فى الفوز بالانتخابات البرلمانية الكندية فى مقاطعة أونتاريو، ليحتفظ بذلك بمقعد البرلمانى للدورة الثانية على التوالى عن دائرة “مسيساجا إيرين ميلز”، حيث تفوق سبعاوي -مرشح حزب المحافظين- على كل من عمران ميان مرشح الحزب الليبرالي، وفارينا حسن مرشحة الحزب الديموقراطي الجديد، وميشيل أنجكاسا مرشح حزب الخضر، وتشارلز روبلفيسكي، مرشح الحزب الأزرق الجديد.

 

من الجدير بالذكر ان شريف سبعاوي ولد  في الإسكندرية وأكمل دراسته بجامعتها وحصل على بكالوريوس الهندسة منها، ثم هاجر إلى كندا عام 1995. انتخب شريف سبعاوي لأول مرة عام 2018، ويعتبر أول برلماني منتخب من أصل مصري في التاريخ الكندي. وفي أكتوبر 2019، تم اختياره للعمل كمساعد برلماني لوزير التراث والرياضة والسياحة والصناعات الثقافية. ويشار إلى أن سبعاوي ضمن قائمة تضم 4 مرشحين مصريين للجائزة السنوية لأفضل 25 مهاجرا في كندا لعام 2022 من مقاطعات كندية مختلفة؛ نظرا لإنجازاتهم في المجتمع الكندي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى