أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

الإجراءات التنفيذية حتى تظهر مسابقة ال30 ألف مُعلم مُساعد للنور

كتبت سماح سعيد :

أعرب الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي عن سعادته لإعلان مسابقة ال 30 ألف مٌعلم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وكذلك التقدم بالشكر للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على توفير الدعم المالى لتلك المسابقة إلى جانب باقى الوزارات المعنية،  على أن يكون تدخل الجهاز لتنظيم المسابقة دون الحاجة لوسطات أو التدخل البشرى .

فيما أكد وزير التربية والتعليم فلسفة المسابقة فى تلك المرحلة هو القضاء على العجز فى مرحلة رياض الأطفال وبعد العرض على دولة رئيس الوزراء فقد تمت الموافقة على  الاجراءات المنفذة وهى كالآتى:

*وجه رئيس الجمهورية بدراسة الاحتياجات من المعلمين.

*قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بدراسة تخطيط الموارد البشرية في ضوء البيانات الواردة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

*التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة المالية ووزارة التخطيط والتنمية  الاقتصادية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أجل اخذ التكلفة المالية بعين الاعتبار في مشروع الموازنة العامة للدولة. العرض على دولة رئيس مجلس الوزراء.

*قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد شروط المسابقة.

*قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات ومجموعة من الخبراء والمتخصصين بإعداد سوك الأسملة القاسية بالمسابقة.

*موافقة رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 22 / 6 / 2022 على تعديل اللائحة لتمكين الجهازالمركزي للتنظيم والإدارة لإجراء المسابقة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى