أهم الأخبارمجتمع بلدنا

” الأورمان” و” التضامن ” ينظمان الدورة التدريبة للأسر البديلة 

كتبت سماح سعيد :

نفذت وزارة التضامن الاجتماعى، تحت رعاية الاستاذ محمد كمال الدين، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة، وبالتعاون مع جمعية الأورمان دورة تدريبية الزامية للأسر البديلة المقبلة والمتقدمة لطلب كفالة بمحافظة الجيزة.

 

وتناولت الدورة عدة محاور هامه عن مراحل الكفالة منذ اليوم الاول  والجانب القانوني والتشريعي .

والبناء النفسي للطفل المكفول، وطرق التربية الإيجابية وغيرها، حتي اخراجه عضو نافعًا في المجتمع مكونًا لأسرة مستقرة ذات قيم ومبادئ.

 

يأتى ذلك ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع جمعية الأورمان للارتقاء بمستوى الأداء بمنظومة الرعاية البديلة ولتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.

 

وأكد محمد كمال الدين، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يوجه بالاستمرار في الاهتمام ودعم أطفال كريمي النسب في جميع دور الرعاية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الوزارة تساهم وتسهل في أن يساهم المواطنين في تربية الأبناء عبر الأسر البديلة، من أجل تشجيع فكرة دمجهم في المجتمع المصري.

 

من جانبه افاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الدورة تأتى استكمالا لسلسلة الدورات التي تنفذها الجمعية قبل سنوات.

بالتعاون مع مديية التضامن الاجتماعى في القاهرة والمحافظات وبحضور كبار علماء الدين وكبار المسئولين والمعنيين بقضايا الأيتام ،بهدف دعم احتواء الأطفال الأيتام داخل أسر طبيعية.

 

وأشار أن إطلاق مثل هذه الدورات يأتي انعكاسا لاهتمام الجمعية الأول بشرائح الأيتام والحرص على تقديم خدمات متكاملة تربوية وتعليمية لرعايتهم وحسن تربيتهم .

وتعريف المجتمع بالصور الأفضل لرعاية أبناء هذه الشريحة ،والاستناد على ما قرره الشرع الحكيم وأيدته الدراسات العلمية والنفسية والاجتماعية الحديثة من أن وجود الطفل اليتيم في كنف أسرة من أب وأم يقيه من مخاطر اجتماعية ونفسية واقتصادية متعددة

 

الجدير بالذكر ان جمعية الأورمان أنه على مدار 25 عامًا ماضية سلمت الجمعية أكثر من 4700 طفل يتيم لأسر بديلة.

حيث لديها العديد من الدور لرعاية الأيتام والأيتام المعاقين على مستوى الجمهورية .

وتقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم من الأسوياء وذوي الإعاقة، وتتنوع إعاقات الأطفال ما بين إعاقات ذهنية بسيطة ومتوسطة وشديدة.

حضر الدورة أكثر من 25 متدربا ومشاركا،و ا/محمد عبدالباسط الممثل القانونى للوزارة، وسوسن محمد وامانى عبدالحليم وقدرية حسن، مديرين ادرات فى مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة.

والدكتور عمرو الوردانى أمين لجنة الفتوى بدار الافتاء ورئيس قسم الارشاد الاسري ، وممثل عن هيئة الانقاذ الدولى، و أحمد حواش مدير ادارة الاسرة والطفولة بجمعية الاورمان، وأيمن حسين مدير التدريب والتطوير بجمعية الأورمان.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى