أهم الأخبارالصحة والمرأة

خاص للنافذة ..” سودة ” يرد على سوء معاملة المرضى بالمستشفيات التعليمية

كتبت سماح سعيد :

أعرب الدكتور محمد فوزى سودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية عن سعادته بالمشاركة فى مؤتمر معهد الكبد السنوى ال14 تحت شعار “الطب بلا حدود ” بفندق jw ماريوت والذى يستمر 3 أيام ، حيث يضم العديد من ورش العمل لكل تخصصات الجهاز الهضمى والكبد إلى جانب مشاركات الجامعات المصرية والأجنبية سواء أون لاين أو بالحضور ، إضافة إلى أعضاء الهيئات والمعاهد التعليمية .

 

وعن الزخم العلمى و الطبي الذى شهده المؤتمر أكد فى تصريح خاص لموقع نافذة مصر البلد أنه ضروري لتوسيع قاعدة المعلومات و مواكبة احدث التطورات علي المستوى العالمي في هذه التخصصات والاستفادة منها وتحسين الخدمة وتبادل المشورة بين المشاركين بهدف تحقيق الاستفادة القصوى ورفع كفاءة الفرق الطبية.

 

وردا على سؤال حول الشكوي من الخدمة الطبية رغم كفاءة المستشفيات التعليمية ؟ أجاب قائلا : لا أحد ينكر أن هناك بعض الشكاوى وهى ظاهرة صحية وليست مرضية ، فعندما نقدم الخدمة الصحية لأكثر من 8 ملايين مريض فمن الطبيعى أن تكون هناك فئة غير راضية ، ومن هنا جاءت خطط تحسين الخدمة ، ولابد من سماع تلك الشكاوى ونتعامل معها ،مضيفا أنه يوجد داخل كل مستشفى تعليمى مكاتب للخدمة اجتماعية و العلاقات العامة للتواصل مع شكاوى المواطنين لحلها أو أرسالها لرئاسة الهيئة اذا كان يصعب حلها داخل المستشفى .

 

و ماذا يحدث لو تجاهلت العلاقات العامة أو الوحدة الاجتماعية شكوى المريض أو رفضهم لها كيف يمكن الوصول إليكم؟

قال انه يمكن لصاحب الشكوي اللجوء إلى مكتب العلاقات العامة بالهيئة العامة للمستشفيات التعليمية أو إرسالها بالبريد إذا كان بعيدا عن القاهرة ، وهناك رقم مختصر لمنظومة شكاوى رئاسة الوزراء لحين تفعيل منظومة شكاوى جديدة بوزارة الصحة سيتم من خلالها إستقبال كافة الشكاوى والتعامل معها .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى