أهم الأخبارملتقى الخدمات

“أولياء أمور مصر” ينعى وفاة طالبة بالصف الرابع الابتدائى

نعت داليا الحزاوي ،مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر علي صفحة الجروب الرسمية “فيس بوك” التلميذة المتوفاة يارا طارق التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى بالصف الرابع الابتدائي (4e)، إثر أزمة قلبية مفاجئة في منزلها، داعية الله عز وجل أن يسكنها فسيح جناته ويصبر ذويها وانا لله انا اليه راجعون .

وناشدت أولياء الأمور من خطورة الضغط علي الأبناء في المذاكرة وتخويفهم من الامتحانات وكأنها امتحانات حياة أو موت غير عابئين من أن ذلك له مرود سلبي علي أبنائهم فقد يزيد نفور الأبناء من المذاكرة و يتعرضوا لأزمات نفسية شديدة قد نفقدهم بسببها.

وقالت : لابد أن نتعامل مع قدرات وإمكانيات اولادنا بموضوعية شديدة، فلكل ابن ميول وقدرات خاصة وإنه يلزم الاهتمام بالصحة النفسية كما نهتم بالصحة البدنية فهي لا تقل أهمية عنها .

واختتمت أن دور الأهل في حياة أبنائهم زرع الثقة في النفس والتشجيع وتقدير  تعب أولادهم خصوصا في ظل المناهج الطويلة المكدسة و من المهم مساعدة الأبناء على تنظيم وقتهم بين ساعات الدراسة وساعات الترفيه اليومية والأسبوعية بوضع جدول لذلك.

وأن يتفهم أولياء الأمور أن مواظبة الأبناء بشكل مستمر على الدراسة بلا أي أوقات ترفيهة يخرجون فيها طاقاتهم يضعف من قدرتهم على الاستيعاب و يؤثر علي نفسيتهم قائلة أولادنا مش انسان آلي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى