أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة من مستشفى قويسنا يتعهد بمحاسبة المتجاوزين

كتبت سماح سعيد:

زار وزير الصحة والسكان مستشفى قويسنا المركزي بالمنوفية بعد واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين بها ، معربا عن تقديره لجهودهم وعدم التهاون في الحفاظ على حقوقهم.

وقال : «الدولة لن تسمح بمساس كرامة أبنائها من الفرق الطبية»، مؤكدا أن التعدي اللفظي أو الجسدي على العاملين بالمنشآت الطبية غير مقبول وسيتم محاسبة المتجاوزين وفقًا للقانون ، وموجها بتكثيف التواجد الأمني داخل مستشفى قويسنا المركزي نظرًا للترددات الكبيرة من المواطنين.

ونوه إلى أن مجلس النواب بصدد إصدار قانون المسئولية الطبية والذي سيساهم في إرساء قواعد واضحة للتعامل مع الفرق الطبية، والحفاظ على حقوق المرضى.

كما أكد لفريق التمريض بالمستشفى أنه يتابع عن كثب تفاصيل الواقعة منذ حدوثها، والإجراءات المتخذة، وكذلك التحقيقات الجارية في هذا الشأن،  مشيدًا بحرصهم على استمرار تأدية مهام عملهم على أكمل وجه أثناء وبعد حدوث الواقعة، قائلا: «لا تجعلوا هذه الحوادث الفردية تنال من عزيمتكم وحرصكم على خدمة المريض المصري».

و حرص على تفقد أقسام المستشفى المختلفة لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر كافة الخدمات الطبية للمواطنين المترددين عليها، كما حرص على متابعة الحالة الصحية لعدد من المرضى والإجراءات الطبية المتخذة معهم منذ وصولهم المستشفى، بالإضافة إلى الاستماع إلى آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم بالمستشفى.

يذكر أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر التلفيات  واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى