أهم الأخبارمحلي وعالمي

تدريب مسئولي الجودة ب 17 مدرسة تكنولوجية

كتبت سماح سعيد :

قال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية: أن الوزارة تولي اهتمام كبير نحو إداري ومعلمي تلك المدارس ، باعتبارهم الركيزة الأساسية لنجاح المنظومة.

وبناء عليه فإن الوحدة توفر تدريبات دورية لتعزيز المهارات وثقل القدرات، وإمدادهم بمستجدات النظم التعليمية المطبقة بمختلف أنحاء العالم، بما يثري العملية التعليمية ، وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي الخاص بضمان الجودة والاعتماد المؤسسي لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، فمن المستهدف توفيره خلال الأيام القليلة القادمة لمديري ومسئولي جودة  بباقي محافظات الجمهورية.

وبنهاية التدريب فسيكون المتدرب قادر على التعرف على مراحل تأهيل المدرسة للاعتماد، وتحديد فجوات الأداء، وخطط تحسينها ومتابعتها، ذلك بالإضافة إلى القدرة على تصميم خطط متابعة وتحسين الأداء وفق نتائج التقويم الذاتي، ويقوم بالتدريب نخبة من الأساتذة المدربين.

هذا وقد نظمت وزارة التربية والتعليم برنامج تدريبى لمديرى مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومسئولى الجودة حول ضمان الجودة والاعتماد المؤسسى ،وذلك بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 2022/12/6، وحتى يوم السبت الموافق 2022/12/10.

ويأتى هذا ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنفذها وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية لجميع العاملين بها ، يتم خلالها تدريب مديري ومسئولي الجودة ب 17 مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمحافظات القاهرة الكبرى.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى