أهم الأخبارنافذة التعليم

محمد عطية يشدد على اختيار المُعلمين بالمدارس الدولية

كتبت سماح سعيد :

وجه محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات بوزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة بضرورة إلتزام الإدارة بمعايير اختيار المعلمين المرشحين بالمدارس الدولية .

جاء هذا خلال عقد اجتماع اليوم بوزارة التربية والتعليم مع مديرى المدارس الرسمية الدولية على مستوى الجمهورية، وشدد على مراجعة العمل لكل مدرسة؛ للوقوف على أية تحديات تواجه تلك المدارس ووضع آلية لتلبية احتياجات المدارس.

في مستهل الاجتماع، رحب “عطية “بالحضور، مؤكدًا أهمية هذا اللقاء؛ لمناقشة أهم النقاط والأفكار لدي مديري المدارس الرسمية الدولية؛ لتنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة، وطرح الحلول والبدائل لتيسير الأعمال داخل المدارس.

كما أكد على ضرورة توحيد الأنصبة بين كافة المدرسين بجميع المدارس، ووضع حلول لسد العجز في أعداد المعلمين؛ وذلك طبقًا لبروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة المدارس الدولية في مصر.

شارك بالحضور فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات، و هشام جعفر مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، ومن مؤسسة المدارس الدولية في مصر  نادر يونان رئيس مجلس إدارة المدارس الدولية في مصر، وعبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمفوض من قبل المؤسسة للتعاون مع الوزارة و غادة الديچاني، وصلاح عيشي من أعضاء المؤسسة.

وتجدر الإشارة إلى أن المدارس الرسمية الدولية في مصر تُعد أحد المشروعات القومية الواعدة، والتي تتميز باحتفاظها بمناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المناهج الدولية.

وهو تعليم دولي يطبق لأول مرة في بيئة محلية وبجودة عالية، وتأتي هذه المدارس في إطار سعى وزارة التعليم و برعاية  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  إلى تقديم خدمة تعليمية دولية، لإتاحة الفرصة فى التعليم المتميز على كل المستويات من أجل رفع مستوى التعليم في مصر كخطوة لمواكبة التطورات العالمية في 20 مدرسة، وجاري التوسع بها علي مستوي الجمهورية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى