أهم الأخبارثقافة وفنون

الرسام أحمد محمد ابن كفر الشيخ فى سطور

كتبت سماح سعيد:

أحمد محمد العربي بريشته الذهبية استطاع الوصول إلى  تحقيق حلمه ،حيث ظهر سن العاشرة تظهر موهبته فى الرسم والنحت ،بدأ بتقليد ما يراه من رسومات ، حاول بعد ذلك الإعتماد علي نفسه دون الحاجة إلى  مجموعات تقوية (كورسات)، وتلك هى رسالته لكم :

إحدى لوحات الرسام أحمد محمد
إحدى لوحات الرسام أحمد محمد

أنا ابن محافظة كفر الشيخ ،  طالب في الفرقة الثالثة كلية التربية النوعية قسم فنون ، اسكن في مركز البرلس مدنية بلطيم.

برسم من عمر صغير ، حاولت انقل الأشكال وخصوصا الشخصيات الكرتونية و مستخدما الألون العادية فقط .

إحدى رسومات الفنان أحمد محمد
إحدى رسومات الفنان أحمد محمد

وعندما وجدت التشجيع والدعم من الأسرة حاولت أن أطور من نفسى لإخراج رسومات مطابقة لأى صورة أراها .

أصبح الرسم عالمى الخاص للخروج من السلبية إلى الراحة النفسيه والهدوء الداخلي .

إحدى لوحات الرسام أحمد محمد
إحدى لوحات الرسام أحمد محمد

استخدمت خامات متعدة فى الرسم بعد ذلك مثل الرصاص والفحم والألوان الخشبية والألوان المائية والزيتية،أما موهبة النحت فأفضل استخدام الخامات الطبيعة في التشكيل مثل الطين الاسواني وبعد أنواع الأوراق في تجميع الاشكل .

 

ومن اشهر لوحاتي هيا العمر الاخير ، “last life” وهى اللوحة المحببة لقلبى ،حازت إعجاب الجميع حيث تعبر عن عجوز فى الشكل ولكنها تعنى فى جوهرها ،” مهما كبر العمر هنفضل أجمل “، وهى معبرة عن  الشخصية المصرية خاصة الفلاح المصري،  وتوضح كمية التعب و المشاقة على الوجه من خلال  ألوان المياه “اكوريل” و بعض الإضاءة، لدرجة انها تظهر للمشاهد وكأنها صورة حقيقية كما نراه في العيون وتدريجات البشرية  .

لوحة العمر الأخير للفنان أحمد محمد
لوحة العمر الأخير للفنان أحمد محمد

شاركت بهذه اللوحة في معرض طيف بالإسكندرية ،حلمي اساعد من لهم  موهبة، و اصل إلى  مستوي جيد ، وأتعرف علي فنانين بنفس المجال ،وأن يكون لى مقر  لدعم وتعليم  المواهب.

كما شاركت  في العديد من المعارض الدولية فى عام 2020 وهى ؛ ملامح  بكلية التربية النوعية بحضور رئيس جامعة كفر الشيخ ،وأشغال الخشب والجلود بكلية التربية النوعية ،بالإضافة لمعرض نغمات مرئية  فى قصر ثقافة دسوق  2022 ،و معرض طيف بالإسكندرية .

إحدى لوحات الرسام أحمد محمد
إحدى لوحات الرسام أحمد محمد

مثلت محافظة كفر الشيخ في المُلتقي العربي الاول بشرم الشيخ 2018 كمدرب بحضور رئيس الجمهورية، وتم تكريمي من قبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيس الوزراء .

تم استضافتى فى برنامج حدوته مصرية علي  القناة السادسة  ،وكرمت من جريده ايڤرست بعد حصولى على المركز الثانى بها .

الرسام أحمد محمد
الرسام أحمد محمد

اعمل حاليا مدرب وفنان تشكيلي ومُعلم رسم ،وحلمى أن أكون فنانا مشهورا ، رسالتي الأخيرة “من يرى فى نفسه  موهبة إياك و الأحباط، استمر وطور من نفسك  فالحياة تحدي” .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى