أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة يتفقد مستشفي وحميات آشمون

كتبت سماح سعيد:

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، مستشفى آشمون العام، وحميات آشمون، لمتابعة انتظام العمل بالمنشآت الطبية، وتقديم كافة سبل الدعم وتوفير الاحتياجات اللازمة لكل مستشفى.

كما تفقد الوزير  أقسام «القسطرة القلبية، عناية القسطرة، الطوارئ، الاستقبال، الرعاية المركزة» بمستشفى أشمون العام، مؤكدا على أهميتها حيث  يخدم مليون و100 ألف نسمة، من 6 مبانٍ على مساحة 5.5 فدان، تشمل «العيادات الخارجية، الاستقبال والطوارئ، العلاج الطبيعي والرعايات، الكلى) بسعة 147 سريرا، موضحًا أن المستشفى قدم خدماته الطبية والعلاجية، بقسم الاستقبال لما يقرب من 100 ألف مواطن، وأجرى 1936 قسطرة قلبية، بالإضافة إلى 2055 عملية جراحية تنوعت بين (كبرى، متوسطة) وذلك خلال عام 2022.

 

وحرص على تفقد غرف الإقامة الداخلية للمرضى، للتأكد عن مدى رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، واطمأن على توافر مخزون استراتيجي من جميع فصائل الدم، والبلازما، كما تأكد من توافر القوى البشرية على مدار الـ24 ساعة، خاصةً أطباء الرعايات المركزة والطوارئ، لضمان سرعة تقديم الخدمات العاجلة للمرضى فور وصولهم المستشفى.

 

واطلع على خطة تشغيل العيادات المسائية بالمستشفى، والتي تم تشغيلها في شهر أكتوبر 2022، مشيدًا بجودة العمل بهذه العيادات من خلال تخصصات (الباطنة، الجراحة، الأطفال، العظام، النساء، الأسنان، العلاج الطبيعي).

 

واستكمل جولته التفقدية بزيارة مستشفى حميات أشمون، بسعة 51 سرير تشمل أسرة الداخلي والعناية المركزة، بالإضافة إلى 5 أجهزة تنفس صناعي بالرعاية، و5 أسرة للطوارئ، حيث تفقد الوزير قسم الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، وبلغ متوسط التردد على المستشفى خلال العام الجاري،111 ألف و85 حالة.

 

كما تفقد قطعة أرض فضاء بمساحة 7 أفدنة، تمهيدا لدراسة استغلالها في إنشاء مركز طبي متكامل، وإدارة طبية بآشمون، موجها بإعداد رسم هندسي ووظيفي، وخطة زمنية لتنفيذ المشروع.

 

و اختتم جولته بزيارة وحدة تمركز نقطة إسعاف شما، بقدرة سيارتي إسعاف، والتي تم تطويرها من خلال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ضمن 14 نقطة بالمحافظة، تشمل 7 نقاط بمركز أشمون، و7 نقاط بمركز الشهداء، مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه منظومة الإسعاف بالمحافظة، التي يخدمها 103 سيارات، مؤكدا أهمية نقطة إسعاف شما في تقديم الخدمات الإسعافية لسكان القرى المجاورة.

 

رافق الوزير خلال جولته بالمنشآت الطبية في محافظة المنوفية، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

 

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، قد قام بجولة، بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، تفقد خلالها عدد من المنشآت الطبية، شملت (مستشفى الهلال للتأمين الصحي، مستشفى الطوارئ بمستشفى شبين الكوم التعليمي، مستشفى الباجور التخصصي، مستشفى سرس الليان العام، مستشفى حميات منوف، مستشفى منوف العام).

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى