أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة يبحث إنشاء مركز أورام منوف الجديد

كتبت سماح سعيد:

اطلع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان على مقترح لإنشاء مركز أورام منوف الجديد، بمساحة تقدر بـ 9 آلاف متر مربع، وببرنامجي وظيفي يضم أقسام ( الأشعة، الطوارئ، العيادات الخارجية، المعامل، زرع نخاع، وحدة مناظير، العلاج الإشعاعي، العمليات الجراحية)، مؤكدا تقديم كافة سبل الدعم للمساهمة في إنشاء هذا الكيان الطبي في أسرع وقت.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير، لمستشفى منوف العام، يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لمتابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات الصحية بالمحافظة، وتوفير الأدوات والامكانيات اللازمة والتي تضمن انتظام العمل بالقطاع الصحي.

ووجه الوزير  بضرورة التوسع في التغطية الصحية لمحافظة المنوفية، خلال الـ 5 سنوات المقبلة، بإنشاء مجمع طبي متكامل، يشمل كافة التخصصات، وذلك باستغلال قطعة أرض فضاء بجوار مستشفى منوف العام.

بدأ ت جولته التفقدية في مستشفى منوف العام، بالاطلاع على معدلات التردد بالمستشفى، خلال الفترة من شهر سبتمبر إلى 31 ديسمبر 2022، حيث تم تقديم الخدمة الطبية لـ 45 ألف و744 مواطن، فيما تم إجراء 17 ألف و 474 أشعة تنوعت بين (المقطعية، العادية، التليفزيونية، الماموجرام) بالإضافة إلى إجراء أكثر من 1000 عملية جراحية ما بين عمليات (كبرى، صغرى، متوسطة) علاوة على إصدار 2903 قرار علاج على نفقة الدولة.

و يقدم الخدمات العلاجية في تخصصات (الباطنة، أطفال، عناية أطفال، جراحة عامة، نساء وتوليد، أنف وأذن وحنجرة، أطفال مبتسرين، وحدة غسيل كلوي كبار، عناية قلب، رعاية مركزة، قسم العمليات، الاستقبال والطوارئ) إلى جانب الأقسام الخدمية التي تشمل (الأشعة المقطعية، العادية، موجات فوق صوتية باطنة وقلب، معمل كيمياء ودم، علاج طبيعي، بنك دم، قسم الصيدلة).

واستكمل جولته في المحافظة، بزيارة مستشفى حميات منوف، مؤكدًا أهمية المستشفى والذي تبلغ مساحته 6 آلاف متر مربع، ويضم مبنيين رئيسيين، بسعة 122 سريرا، تشمل أسرة الداخلي والعناية المركزة، موضحا أن عدد التردد السنوي على قسم الاستقبال والطوارئ بلغ 28 ألف حالة، فيما تردد على العيادات الخارجية المسائية ما يقرب من 3 آلاف مريض.

وتفقد غرف الملاحظة واطمأن على الحالة الصحية للمرضى، كما اطلع على مقترح لتطوير المستشفى، بزيادة عدد الأسرة إلى 151 سرير، مشيرا الى أن أعمال التطوير تشمل إعادة تخطيط وتوزيع أقسام المستشفى المختلفة (الرعاية المركزة، الغسيل الكلوي، المعامل) وتطوير البنية الأساسية لشبكات الكهرباء والصرف الصحي، بالإضافة إلى إنشاء شبكة للغازات الطبية لتغطية المستشفى بالكامل، موضحا أن نسبة الإنجاز في مشروعات التطوير ورفع الكفاءة، بلغت 93%، موجها بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير.

كما اطلع على مقترح لإنشاء مركز أورام منوف الجديد، بمساحة تقدر بـ 9 آلاف متر مربع، وببرنامجي وظيفي يضم أقسام ( الأشعة، الطوارئ، العيادات الخارجية، المعامل، زرع نخاع، وحدة مناظير، العلاج الإشعاعي، العمليات الجراحية)، مؤكدا تقديم كافة سبل الدعم للمساهمة في إنشاء هذا الكيان الطبي في أسرع وقت.

رافق الوزير، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور محمد فوزي مدير الرقابة الداخلية بالوزارة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى