أهم الأخبارمجتمع بلدنا

الهلال الأحمر المصري يشارك بالمعرض العربى للأسر المنتجة “بيت العرب”

كتبت سماح سعيد:

أوضح الدكتور هانى الناظر المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصرى  أن خيمة الهلال الأحمر بالمعرض العربى للأسر المنتجة “بيت العرب “مجهزة بكافة المعدات الطبية والأدوية.

إضافة إلى أنه تم توفير المعينات الحركية لذوى الإعاقة للتمكن من المشاركة بفعاليات المعرض من الكراسي المتحركة وغيرها، هذا وتستمر  فعاليات المعرض لليوم الخامس على التوالى والذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية رئيس الجمهورية بقصر القبة.

وأضاف “الناظر”أن فرق الهلال الأحمر تتواجد بالمعرض لتوفير الخدمات والتدخلات الطبية على مدار اليوم، حيث يتواجد فريق طبى من طبيب ومسئول تمريض ومتطوعين مدربين على أعلى مستوى على الإسعافات الأولية لتأمين العارضين والزوار والاستعداد لأى حالة طارئة.

وأشار الناظر إلى أن أعضاء الفريق يقومون بتوزيع أدوات الوقاية والتعقيم من المطهرات والماسكات على رواد المعرض، إضافة إلى أنه من خلال التعاون والتنسيق مع برنامج وعى يتم تعريف الزائرين بالطرق الصحية للوقاية من الأمراض إلى جانب الرسائل والأنشطة التوعوية لبرنامج وعى.

ومن المقرر أن يستمر المعرض الذي يقام على مساحة 4000 متر بقصر القبة الرئاسي بمحافظة القاهرة حتي ١١ يناير الجاري، ويفتح المعرض أبوابه مجانا للجمهور من الساعة ١٠ صباحا حتي ١٠ مساء من بوابة رقم (١) بقصر القبة، وكافة المعلومات الخاصة بالمعرض متاحة علي موقع um-in.com والموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي وحسابات وزارة التضامن الاجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشهد مشاركة 13 دولة عربية متضمن ضيف الشرف المملكة الأردنية الهاشمية باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، وتبلغ عدد عدد الأسر المنتجة المشاركة في المعرض حوالي 150 أسرة منتجة موزعة كالتالي 70 أسرة مصرية، و80 أسرة من الدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى