أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

” Med-Or” الإيطالية توقع بروتوكولا للتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية 

وقعت مؤسسة “ميد أور Med-Or” الإيطالية المختصة في التعاون الدولي مع الشرق الأوسط والبحر المتوسط اليوم مع المملكة الأردنية الهاشمية على خطاب نوايا، للتعاون في عدد من المجالات الأكاديمية والمهنية والتقنية التي يتطلبها سوق العمل الأردني.

وقع على خطاب النوايا ماركو مينيتى رئيس مؤسسة “ميد أور” ووزير الداخلية الإيطالي الأسبق ، والسفير قيس أبو دية نيابة عن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وممثل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين .

ويتضمن خطاب النوايا التعاون والتدريب في العديد من القطاعات الحيوية، مثل التكنولوجيا المتقدمة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا الزراعة الحديثة، الطب وإدارة الصحة، الطاقة المتجددة وإدارة الموارد المائية.

إضافة إلى  مجال السياحة وتمكين قطاع التراث الثقافي، بما يضمن توفير مساقات تدريبية وتخصصية في قطاعات السياحة والفندقة وترميم الآثار.

جاءت هذه الاتفاقية تتويجا للتعاون السابق بين الطرفين، والذي شهد العام الماضي منح المؤسسة تمويلًا لـ 80 دورة في اللغة الإيطالية عبر الإنترنت من خلال شراكة مع مجموعة ICoN الايطالية المعنية بترويج اللغة والثقافة الإيطالية عبر الإنترنت لصالح طلاب وطالبات من الجامعة الأردنية في العاصمة الأردنية عمان، بهدف الحصول على شهادة اللغة الإيطالية اللازمة للالتحاق بالجامعات في إيطاليا.

علاوة على ذلك، وفرت المؤسسة منحة دراسية لباحثة أردنية من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للالتحاق بدورة في الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي نظمتها جامعة لويس LUISS العريقة بروما في شهر تشرين الأول من العام الماضي .

أخيرًا، يهدف التعاون والمعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء والبراكين إلى توفير منح للخريجين والخريجات الأردنيين للقدوم إلى إيطاليا وإجراء أبحاث وأنشطة تدريبية فيه.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى