أهم الأخبارالصحة والمرأة

تخطى مقاطع الفيديو التوعوية الصحية الـ33 مليون

كتبت سماح سعيد:

تخطت مقاطع الفيديو التوعوية الصحية على منصات التواصل الاجتماعي لوزارة الصحةوالسكان  الـ33 مليون مشاهدة لـ3345 مقطع فيديو توعوي.

تم تداول تلك الفيدوهات عبر منصات الوزارة الموثقة وذلك خلال العام الماضي 2022،ويأتي ذلك في إطار إبراز ما حققته مبادرات  رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة.

بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي، ومواجهة الشائعات، وتقديم نصائح طبية خاصة بأصحاب الأمراض المزمنة (سكر، ضغط، قلب، اعتلال كلوي).

حيث بلغ إن عدد المنشورات التوعوية خلال العام الماضي بلغ 10 آلاف منشور توعوي، على مختلف منصات الوزارة الموثقة، حيث حققت 46 مليون تفاعل، واستهدفت أكثر من 12 مليون متابع من كافة الفئات العمرية.

قد اشتمل المحتوى على عدة حملات توعوية في مناسبات مهمة ومنها حملة الإقلاع عن التدخين تحت شعار: “من غيرها أحسن”.

للتوعية بمخاطر التدخين وتأثيره السلبي على الصحة، وكذلك التحذير من أنواع التدخين المستحدثة، وتوجيه المدخنين للأماكن المخصصة لمساعدتهم في الإقلاع عنه وتقديم الدعم النفسي لهم.

و تقديم التوعية بأضرار التغير المناخي وتأثيره السلبي على الصحة العامة، خلال حملة “بيئتنا صحتنا”، حيث تم تقديم 50 منشورا توعويا بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ بمصر في مدينة شرم الشيخ.

ومع دخول فصل الشتاء تم تقديم النصائح والإرشادات الخاصة بالوقاية من الأمراض التنفسية ومنها الأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي.

من خلال عدد من المعلومات الطبية الموثقة والإحصاءات الرسمية الصادرة عن كل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وفى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال تم تقديم التوعية بأهمية تلقي لقاح، ونشر مواعيد الحملات القومية والمحدودة .

و قدمت الوزارة من خلال حملة «رمضان بصحة» نصائح لاتباع نظام غذائي صحي، في ظل تغيير العادات الغذائية خلال شهر رمضان

كما تم إطلاق حملة «عيّد بأمان» للتوعية بالعادات الغذائية السليمة وخطورة تناول الأسماك المملحة خلال «شم النسيم» و«عيد الفطر المبارك»  عن ضرورة الاعتدال في تناول الكحك والبسكويت وحلوى العيد.

واشتملت حملة «عيّد بأمان» اشتملت أيضاً على النصائح الواجب اتباعها من قبل الحجاج المصريين من وقت سفرهم وحتى بعد عودتم من الأراضي المقدسة.

كما تم تقديم عدد من النصائح مع دخول فصل الصيف وخاصةً لكبار السن لحمايتهم من الإجهاد الحراري، مضيفاً أن الوزارة عملت على نشر ثقافة الإسعافات الأولية.

إلى جانب المواد التوعوية الخاصة بأهمية تلقي لقاح ڤيروس كورونا، ضمن حملة (معا نطمئن) للعام الثاني على التوالي، للحماية من الإصابة بالأعراض الشديدة.

و تتلقى الوزارة كافة أسئلة المتابعين، وتقدم إجاباتها عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي الـ«سوشيال ميديا».

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أطلقت عدداً من المنصات الموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والتي شملت:
الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على فيسبوك
http://www.facebook.com/egypt.mohp

صفحة متحدث وزارة الصحة والسكان المصرية على فيسبوك
https://www.facebook.com/EgyMohpSpokes

قناة وزارة الصحة والسكان على يوتيوب
https://youtube.com/channel/UCzEGfjELHCOQxgPr0dll1pA

حساب وزارة الصحة والسكان على إنستجرام
http://www.instagram.com/mohpegypt/

حساب وزارة الصحة والسكان على لينكد إن
http://www.linkedin.com/company/mohpegypt/mycompany/

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى