أهم الأخبارنافذة التعليم

مشروع “مبادرة تميز المُعلم” يبحث متطلبات المرحلة الحالية

بحث وفد مشروع “مبادرة تميز المعلم” برئاسة روبرت باورز مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتعليم والصحة مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم البرامج التي تعزز قدرات المعلمين ومهاراتهم.

وأعرب الوزير عن تقديره للتعاون المستمر والبنّاء مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى العديد من المشروعات التعليمية في مرحلة التعليم قبل الجامعي.

وأكد تطلع الوزارة إلى المزيد من أوجه التعاون لخدمة المنظومة التعليمية في مصر،حيث أطلقت العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى تعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم.

مما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية بالدولة، وأشار إلى أن كليات التربية جزء لا يتجزأ من عملية التطوير لمسئوليتها المباشرة عن إعداد المعلمين.

وأكد أهمية مواءمة برامج إعدادهم مع جهود الإصلاح الوطنية ومتطلبات المرحلة الحالية والمناهج الجديدة؛ لتطبيق أفضل الممارسات في هذا الشأن.

ومن جانبه، أشاد روبرت باورز مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للتعليم والصحة بالنتائج الملموسة لتطوير التعليم وتحسين جودته في مصر

وأعرب عن اعتزاز الوكالة بالشراكة مع الوزارة في العديد من المجالات من بينها البرامج التدريبية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة للمعلمين.

كما أكد استعداد الوكالة لتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير المنظومة التعليمية في مصر،مستعرضا مبادرة تميز المعلم (TEI) .

والتي تهدف إلى بناء قدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم؛ لدعم تعلم الطلاب وتطوير إصلاح التعليم 2.0 في مصر، من خلال توفير برامج إعداد المعلم قبل الخدمة وأثناء التدريس، و تحسين جودة تعليم فى الجامعات.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء، على إعداد مذكرة تفاهم ثلاثية تضم كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي  والمجلس الأعلى للجامعات.

وتشكيل لجنة مختصة بتنسيق المشروع، وتضم كل من الإدارة المركزية للتعليم العام، والأكاديمية المهنية للمعلمين، والإدارة المركزية للمناهج، والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

جدير بالذكر أن مشروع مبادرة تميز المعلم (TEI) هو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC)، ويستهدف 15 محافظة مصرية بميزانية تقدر بـ ٥٠ مليون دولار.

جاء ذلك بحضور الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

والدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية، والدكتور جبريل أنور خبير المناهج.

ومن وفد مشروع “مبادرة تميز المعلم”، الدكتورة دينا سليم إخصائى إدارة المشروعات، والدكتور راندي هاتفيلد مدير المشروع.

والدكتور حازم راشد، مستشار أول برامج ما قبل الخدمة، والدكتور عمرو صلاح مستشار برامج الخدمة، والدكتورة تيسير حسام مدير المتابعة والتقويم والتعلم للمشروع.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى