أهم الأخبارالإقتصاد والناس

مدير مكتب الإلتزام البيئى بإتحاد الصناعات: نوفر الدعم الفنى والمادى للشركات

متابعة سماح سعيد:

هنأ المهندس أحمد كمال عبد المنعم المدير التنفيذى لمكتب الإلتزام البيئى والتنمية المستدامة التابعة لإتحاد الصناعات وزارة البيئة على إنشاء وحدة الإستثمار.

وأكد إنها تمثل خطوة مهمة لدعم التعاون ينهما فى تنفيذ خطط الاقتصاد الأخضر والدوار و جلب المزيد من الفرص الإستثمارية .

وأشار إلى الوحدة تهدف منذ أن أنشئت عام 2001 من قبل إتحاد الصناعات إلى مساعدة الشركات على التوافق مع القوانين البيئية .

من خلال توفير الدعم اللازم سواء كان فنيا ويتمثل فى نقل التكنولوجيا و رفع الوعى بفوائد الاقتصاد الأخضر على مجالات الإستثمار.

أما بالنسبة للدعم المادى فأكد أن الوحدة توفره لأصحاب الشركات بالتعاون مع وزارة البيئة على شكل قروض ميسرة بفائدة 3,5 % سنويا .

مع إعطاء الفرصة لمدة عام للشركات والمصانع لسداد القرض ، حتى تستطيع شراء أو استبدال المعدات بأخرى جديدة متوافقة مع البيئة .

كان ذلك على هامش احتفالية إطلاق وحدة الإستثمار البيئى والمناخى فى بيت القاهرة، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وإيفون بومان سفيرة سويسرا  .

 

و عبد الحكيم الواعر مساعد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا .

 

وأحمد رزق ممثل منظمة اليونيدو، والدكتورة هدى صبرى مستشار وزارة البيئة الإستثمار، والدكتورة راندا فؤاد رئيس مؤسسة منتدى الفن العالمى للتتمية .

 

والدكتور محمد حمزة ممثل الحكومة بالجامعة الأمريكية وعدد من ممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى ولفيف من المتخصصين وقيادات وزارة البيئة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى