أهم الأخبارالمحافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة الوادى الجديد

كتبت سماح سعيد:

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الشكر لرئيس الجمهورية، على الاهتمام بتطوير التعليم، والتوصية بإنشاء 20 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية WE ، نظرًا للاحتياج لخريجين مواكبين لمتطلبات السوق المحلي والعالمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن الوزارة لديها الآن 52 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، وبعض الدول الكبرى تطلب خريجي هؤلاء المدارس نظرًا لما يمتلكونه من مهارات.

كما وجه الشكر للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعاون الهام بين الوزارتين والذي أصبح ضرورة في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة الوادى الجديد بشأن تنفيذ عدد من مشروعات التطوير المؤسسى ، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.

واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وفي مستهل كلمته، رحب وزير التربية والتعليم بالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والحضور الكريم.

وأكد أنه في ظل الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي فإن الوزارة تعمل على تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، وفقًا للمعايير الدولية.

كما أشار إلى أن الجيل الحالى هو جيل رقمى، لذا اتجهت الوزارة إلى دمج التحول إليه في التعليم وإعادة النظر في المناهج الدراسية؛ لتراعي نواتج التعلم ومواصفات الخريجين لتواكب التطور العالمي.

بحيث يشارك المعلم والمتعلم في إعداد المواد التعليمية وأن يقود المعلم تلك العملية ، وكل ذلك يتم في مبنى مدرسي ذكي مرن متعدد الأغراض.

و تماشيًا مع تطوير المناهج الدراسية قال : إن الوزارة ركزت على تقييم الطلاب عن طريق قياس نواتج التعلم والمفاهيم الكبرى التي ترتكز على المهارات الحياتية.

 

وفي كلمته، وجه عدة رسائل، حيث توجه بالشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم في الوادي الجديد على جهودها المتميزة.

و قدم التهنئة لطلاب الشهادة الإعدادية على اعتماد المحافظ نتيجتهم اليوم.

وأشاد  بالحصص المقدمة “أونلاين” لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الوادي الجديد.

كما قدم الشكر لتطبيق نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية.

هنأ المحافظة على إنشاء أول مدرسة حكومية دولية “IPS”، والتي تعد الأولى من نوعها في المحافظة.

وخلال الحفل، شهد الوزيران والمحافظ فيلمًا تسجيليا بعنوان “حكايات من تاريخ الواحات”، وفقرة شعرية بعنوان “حلم جيل ” قدمها الطلاب الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

كما شهد الوزيران والمحافظ عرضًا تقديميًا عن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية WE قدمته نجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات.

إضافة إلى عرضً تقديميى عن البوابة الجغرافية، والتى قدمتها شركة إيزرى.

وتضمنت فقرات الحفل عرض فريق كورال مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بعنوان (تعليمنا مستقبلنا) قدمه قسم الموهوبين.

جاء ذلك بحضور، الدكتورة حنان مجدي نائب المحافظ، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

والمهندس سيد عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمهندس أكمل شوقي رئيس الإدارة المركزية للتصميم بالهيئة العامة للأبنية التعليمية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى