أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

الجايكا اليابانية تُنظم ندوة تحت عنوان {التغطية الصحية الشاملة}

كتبت سماح سعيد:

نظمت هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) الندوة الثالثة في مصر حول التغطية الصحية الشاملة بحضور يوشيفومي اومورا الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في مصر ولفيف من المسؤولين بالبنك الدولي ومنظمة الصحة الدولية ووزارة الصحة ووزارة المالية وهيئة التأمين الصحي.

قام الجانبان المصري والياباني بمناقشة الوضع الحالي للتغطية الصحية الشاملة في مصر وآخر تطوراتها بعد اجازة القانون الخاص بها عام 2017.

وعرض خبير جايكا الياباني في مجال اقتصاديات الصحة، الدكتور ماكاتو توبو، خبرة اليابان في مجال التغطية الصحية الشاملة متضمناً جمع الموارد المالية والمشاركات والادارة الي جانب التكنولوجيا اليابانية لتقييم انواع الامراض والادوية الأنسب للتوجيه السليم للاستثمار الصحي.

تهدف جايكا من خلال الندوة الي مشاركة الخبرات. اليابانية في مجال التغطية الصحية الشاملة لتجنب العوائق التي واجهتها اليابان والاستفادة من الممارسات السليمة في تطبيق المنظومة خلال ال٥٠ عام الماضية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى