أهم الأخبارالصحة والمرأة

تعاون بين «القومي للطفولة» وقطاع الرعاية الصحية

كتبت سماح سعيد:

وقع قطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة والسكان، والمجلس القومي للطفولة والأمومة برتوكولا للتعاون لدعم «برامج رعاية الأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة».

شهد التوقيع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ممثلا الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض عن الوزارة، ومن جانب المجلس الدكتورة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، وذلك بمقر الوزارة.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين، والمتمثلة في حصول الطفل على الحقوق التي كفلها له الدستور وقانون الطفل.

بالإضافة إلى القوانين ذات الصلة والاتفاقيات الدولية ، لضمان توفير حياة كريمة للأطفال، بما يدعم نهج التنمية المستدامة الذي تتبناه الحكومة المصرية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن بنود البروتوكول تتضمن التعاون في قيام قطاع الرعاية الصحية والتمريض، باستقبال الحالات الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة.

والتي يرد بشأنها بلاغات إلى خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة أو الأجهزة التعويضية بحسب الاحتياج.

وأضاف الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أنه بموجب البروتوكول يتم التعاون في مجال تقديم الخدمات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

هذا إلى جانب الأجهزة التعويضية للأطفال ذوي الهمم، في إطار الاهتمام بقضايا الطفولة والأمومة، واتساقًا مع أهداف الأمم المتحدة 2030.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى