أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة يتفقد سيارات الإسعاف في أبوطويلة ومعبر رفح

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، نقطتي تمركز إسعاف أبوطويلة ومعبر رفح البري، فى محافظة شمال سيناء.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المجاورة وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم، تزامنا مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة.

وحرص الوزير على التحدث مع أطقم سيارات الإسعاف، مشيدا بدورهم الهام في منظومة الصحة، متفقدا تجهيزات إحدى سيارات الإسعاف للتأكد من استعدادهم لأداء مهامها بكفاءة وسرعة.

و توجه بعد ذلك إلى تمركز سيارات الإسعاف بمعبر رفح البري، مؤكدا زيادتها في محافظة شمال سيناء لخدمة أهالي المحافظة وتحسبا لأي تطور في الأحداث.

كما تفقد صالتي الوصول والسفر فى معبر رفح وغرفة الحجر الصحي، موجها بالتعامل بحسم مع أي حالات مشتبه في إصابتها بأمراض معدية وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية حال اتخاذ أي قرارات تخص إعادة فتح المعبر.

وزار الموقع المقترح للمستشفى سابق التجهيز،مطمئنا على تفاصيل خطة الإخلاء إلى مستشفيات الإحالة من خلال سيارات الإسعاف، معلنا توافر القوى البشرية المدربة للتعامل مع مختلف الأعراض والإصابات.

وتابع العيادات المتنقلة المتمركزة في محيط مديرية الشئون الصحية في مدينة العريش، مطلعا على تجهيزاتها ومهامها وكفاءة الأطقم الطبية القائمة عليها، منوها إلى إمكانية زيادة أعدادها لتقدم خدماتها في مختلف التخصصات الطبية.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف .

والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة والدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة والسكان في شمال سيناء.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى