أهم الأخبارحوادث

إغلاق مستشفى “السلام التخصصي” بالفيوم لمخالفتها اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى

كتبت سماح سعيد:

لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى تحرير محضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور مستشفى السلام التخصصي.

وأكد أن المخالفات  تنوعت بين (عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى،عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، وجود ماكينة غسيل كلوي داخل الرعاية المركزة غير مرخصة، السجلات الطبية غير مكتملة بجميع أقسام المستشفي، التعقيم غير مطابق لاشتراطات مكافحة العدوي).

كما أكد استمرار تنفيذ الحملات الرقابية الدورية على كافة المنشآت الطبية الخاصة، حرصاً على صحة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية

جدير بالذكر أن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وادارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم، رصدت خلال حملة المرور، عدداً من المخالفات بمستشفى السلام التخصصى، بحى الفوال، وتم اغلاقها لمخالفتها اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوي.

هذا وتحرص وزارة الصحة والسكان على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفاءها للاشتراطات، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى