أهم الأخبارنافذة التعليم

8 سبتمبر ..بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الدولية

كتبت سماح سعيد:

أكدت وزارة التربية والتعليم  بدء الدراسة فى المدارس الدولية، 8 سبتمبر القادم ،وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2015،جاء ذلك عقب اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي،فى العاصمة الإدارية الجديدة.

حيث اعتمد  المجلس استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي،ومواجهة الكثافات الطلابية،وسد العجز في المعلمين.

واستعرض المجلس  الخريطة الزمنية، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024, وينتهي الخميس الموافق 5يونيو 2025، بمعدل 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول  11يناير ، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني من 8 فبراير إلى الخميس الموافق 5 يونيو، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية 24 مايو.

أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو ، أما الثانوية العامة 14 يونيو ،فيما ستمتد إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين، بدءًا 25 يناير  وتنتهي 6 فبراير، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى