أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

“هندسة القاهرة”تفوز بالمركز الأول فى اسبوع القاهرة للمياه

كتبت سماح سعيد:

قال د. حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة: إنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة “أفضل مشروع تخرج 2024” ،تشجيعا لهم، وتحفيزا لزملائهم فى مختلف المسابقات.

جاء ذلك عقب فوز فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة، بالمركز الأول فى المسابقة، فى ختام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه،والذى شاركت فيه جامعات وهيئات عديدة،تحت عنوان: “تأثيرات التغير المناخي والأعاصير على البحر المتوسط من خلال دراسة حالة درنة بليبيا ومرسى مطروح “.

 

وأشاد عميد كلية الهندسة، بالطلاب الذين شاركوا في المسابقة، والأساتذة الذين اشرفوا على المشروع، وقدموا لطلابهم كل الدعم والمساعدة، حتى تحقق الفوز المشرف للقسم العلمى، والكلية، ولجامعة القاهرة.

وأشار إلى أن الكلية وفرت للطلاب التعامل مع قواعد البيانات والمجلات العلمية، ويسرت لهم التعامل مع الجهات الخارجية لتوفير البيانات، ودراسة حالات عملية للمشروع، وربطها بالواقع.

وقد هنأ د. محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، الفريق الفائز، مؤكدًا توفير بيئة علمية للطلاب، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، والمشاركة فى مختلف المسابقات محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الدراسة تواكب أحدث النظم العالمية، فى أرقى الجامعات والمراكز والمؤسسات العلمية.

 

جدير بالذكر أن المشروع قدم دراسة شاملة لتأثيرات التغير المناخي، مع التركيز على إعصار دانيال وجهود إعادة إعمار مدينة درنة، بالإضافة إلى تقديم تحليل علمي دقيق للتحديات التي تواجه المناطق الساحلية في مصر نتيجة الكوارث الطبيعية .

أشرف على مشروع التخرج أ. د. علاء الدين الظواهرى، وشارك فيه من كلا من الطلاب،ياسمين أحمد حلمى، ياسمين المسيرى، ريم وائل العنانى، أحمد ياسر المناديلى.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى