نائب وزير الصحة يزور الطبيبة المعتدى عليها بمستشفى ناصر التخصصي

تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان،طبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء في إحدى المراكز الطبية، وتتلقى الرعاية بمستشفى ناصر التخصصي، التابع لأمانة المراكز المتخصصة، وذلك تمهيداً لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان،والذى وجَّه بمتابعة تقديم الرعاية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة، مع توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها، في إطار الالتزام الراسخ للوزارة بتوفير بيئة عمل آمنة تحفظ كرامة وسلامة جميع العاملين بالقطاع.
وقد تواصل الوزير مع المستشار «محمد شوقى » المستشار النائب العام ، لاتخاذ الاجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء.
وذلك بالتنسيق الكامل مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة، وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي ينص على عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه ان يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
وهو ما دخل فعليا حيز التنفيذ بعد التحفظ على 4 من المعتدين، وإحالتهم للنيابة العامة .
كما تواصل وزير الصحة والسكان، مع والد الطبيبة المصابة،مؤكدا حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه، ومتابعة الحالة الصحية للطبيبة، وتلقيها الرعاية اللازمة على الوجه الأكمل حتى تمام شفائها وعودتها للعمل.
وتثمن وزارة الصحة والسكان عالياً الجهود المخلصة التي تبذلها الفرق الطبية، وتؤكد استمرارها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحمايتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية على الوجه الأكمل.





