أهم الأخبارملتقى الخدمات

أولياء أمور مصر يرصد امتحانات الصف الأول الثانوي

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر مستوى امتحانات اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي العام، في  للعام  الدراسي الحالي 2022/2021 بنظام الكتاب المفتوح، ورقيا وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة حرصًا على صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم امتحان مادتين الكيمياء والجغرافيا.

وأوضحت  في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور أكدوا صعوبة أسئلة مادة الكيمياء ووصفوها بالتعجيزية ، بينما جاءت مادة الجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وارتداء الكمامة واستخدام الكحول، وعدم مشاركة الأدوات مع الزملاء والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بالعام الدراسي الحالي 2021/2023، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشدده خوفا على صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات.

انطلقت امتحانات منتصف العام الجاري 2021-2022 للصف الأول الثانوي يوم السبت 22 يناير، والتي تسير وفقًا للجدول الآتي:

السبت 22 يناير: اللغة العربية.

الاثنين 24 يناير: الكيمياء – الجغرافيا.

الأربعاء 26 يناير: التاريخ – الأحياء.

السبت 29 يناير: اللغة الأجنبية الأولى.

الإثنين 31 يناير: الفيزياء – الفلسفة والمنطق.

الأربعاء 2 فبراير: الرياضية- اللغة الأجنبية الثانية.

وتعلن نتيجة الطالب في شكل تقديرات، كالآتي:

من 85 : 100 ممتاز.

من 65 لأقل من 85 جيد جدا.

من 50 لأقل من 65 جيد.

أقل من 50 ضعيف.

زر الذهاب إلى الأعلى