أهم الأخبارمجتمع بلدنا

افتتاح مركز تأهيل السلوك لأطفال المؤسسات الاجتماعية بمحافظة البحيرة

كتبت سماح سعيد:

افتتحت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة مركز تأهيل وتعديل السلوك النفسي لأطفال المؤسسات الاجتماعية ، وهو الأول من نوعه بالوجه البحرى والثاني علي مستوي الجمهورية.

يتخصص المركز التابع لجمعية على بن أبي طالب بمدينة كفر الدوار  فى التوجيه والإرشاد النفسي سواء على مستوى المحافظة أو خارجها  ، و يأتي فى إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لتطوير  مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوفير كل آليات الدعم والرعاية.

وتبلغ مساحة المبنى 150 م٢ تقريبا ، ومكون من خمسة طوابق ،ويضم قاعة اجتماعات، ومطعم، و مطبخ ،و10 غرف ،ويقوم على المركز عدد من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والإداريين وأساتذة الجامعة لتوفير أفضل خدمة ممكنة للأبناء.

ويعمل على تهيئة المناخ والبيئة الملائمة لتأهيل وتعديل سلوك أطفال مؤسسات الرعاية ،وإكسابهم السلوكيات والمهارات المناسبة، وتوفير أساليب التأهيل والتدخل المناسبة لحماية الأطفال من التعرض للخطر ،وتعديل السلوكيات الإيجابية ،وتعزيز  الثقة لدى الأطفال من أجل بناء نظرة إيجابية تجاه أنفسهم ،ومساعدتهم في الاعتماد على أنفسهم بما يجعلهم فاعلين في المجتمع.

شارك بالافتتاح كلا ؛محمد السيد وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالبحيرة  ، اللواء عبد العزيز قطاطو رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار ،وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ،وأساتذة من جامعة دمنهور، ومسئولى جمعية على بن أبى طالب .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى